وجدة..ندوة صحفية لتقديم نتائج وخلاصات مشروع ” الشباب، التطوع، المساواة “

FB IMG 1613393322706
15 فبراير 2021 - 2:24 م

 

 

 

تنظم المجموعة المغربية للتطوع يوم الجمعة 19 فبراير 2021 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، ندوة صحفية بفندق إسلي كولف بمدينة وجدة.

وتندرج هذه الندوة الصحفية في إطار مشروع ” الشباب، التطوع، المساواة ” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع مشاركة مواطنة والمنفذ من طرف UNOPS.

وسيتم خلال هذه الندوة الصحفية عرض نتائج المشروع وتحليل ظروف وملابسات انجاز الانشطة وعرض جزء من الممارسات الفضلى وبعض الادوات المبتكرة من طرف المتطوعين والجمعيات الشريكة وذلك بهدف التواصل مع أكبر عدد ممكن من الفاعلين التنمويين ومحاولة التأثير اعلاميا على ذوي القرار وعلى كل من يساهم من قريب او بعيد في تعميق الهوة بين الجنسين بالجهة الشرقية، بصفة خاصة والمغرب بصفة عامة.

وسيشارك في هذه الندوة الصحفية فعاليات مدنية ومنتخبون وممثلي هيئات المساواة وتكافؤ الفرص بأقليم بركان وجرادة والناظور بالإضافة لممثلي مكتب UNOPS.

جدير بالذكر أنه خلال سنة 2020 ومنذ شهر فبراير حيث اعطيت الانطلاقة الفعلية لهذا المشروع قامت المجموعة المغربية للتطوع بمعية منخرطها والمتطوعات و المتطوعين وشركائها ببذل جهد كبير لتنفيذ ما خططته من برامج وانشطة تنوعت بين التحسيس والتكوين والمرافعة والبحث ….حيث انهت المشروع وانجزته كما كان منتظرا بالرغم من الظروف والاكراهات التي فرضتها جائحة كورونا والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير اليات اشتغال المجموعة المغربية للتطوع والرفع من قدراتها و مناعة آلياتها ضمنها الية التطوع التعاقدي .

مدة المشروع 15شهرا، وهي مدة حققت فيها المجموعة المغربية للتطوع نتائج ومؤشرات ذات دلالات خاصة لاسيما وان الاشكالية التي تناولها هذا الاخير كانت تتمحور حول المساواة بين الجنسيين وهي اشكالية من الإشكالات الكبرى بالمغرب.

Screenshot 2021 02 15 13 17 16 02

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .