ورشة من أجل المساواة، موضوع لقاء بالرشيدية

ورشة من أجل المساواة، موضوع لقاء بالرشيدية
19 مارس 2022 - 10:54 م

نظمت منظمة المرأة الإستقلالية بالرشيدية، اليوم السبت 19 مارس الجاري لقاء احتفاليا تحت شعار المرأة بالجنوب الشرقي: نضال مستمر من أجل المساواة.
وقد أطر اللقاء النائبة البرلمانية الدكتورة سميرة حجازي، وحضرته رئيسة المنظمة الأستاذة عزيزي علوي للا عائشة وبعض الفعاليات النسوية والوجوه الفاعلة في المجال الاقتصادي والاجتماعي.

 

وحسب الدكتورة، فاللقاء يأتي في سياق احتفال العالم باليوم العالمي للمطالبة بحقوق المرأة، كما يأتي في إطار الزخم الذي يعرفه ملف حقوق المرإة من حيث النقاشات الواسعة التي تعرفها الساحة الحقوقية بالمغرب، واستصدار بعض التوصيات التي يمكن الترافع عليها داخل قبة البرلمان.
يشار أن اللقاء عرف تقديم عرض في الموضوع تطرقت فيه النائبة البرلمانية إلى السياق التاريخي لعيد المرأة ومكانتها في الدستور المغربي الجديد وقانون الأسرة ووثيقة القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة المعروفة اختصارا بوثيقة سيداو، ومكانتها داخل وثيقة إعلان مراكش الذي ترأسته الأميرة للا مريم.

كما عرف اللقاء الاشتغال على ورشتين:
ورشة المرأة في المجال التنموي
ورشة الحقوق السياسية والاقتصادية والمدنية.
وعرض بعض المنتوجات المحلية لجمعية الأفق وبعض اللوحات التشكيلية للفنانة فاطمة الحمومي وٱلقاء قصائد شعرية للدكتورة بوشرى السعيدي والشاعر عبد القادر برطويس.
واختتم اللقاء بتكريم بعض الوجوه النسائية بالإقليم.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .