وزارة الداخلية ترضخ لمطالب الصحافيين وترخص لهم الخروج ليلا

27 أبريل 2020 - 11:19 م

تراجعت وزارة الداخلية، اليوم، عن قرار تطبيق حظر التجول الليلي على الصحافيين والصحافيات حاملي بطاقة الصحافة المسلمة من المجلس الوطني للصحافة، إذ ستسمح لهم بمزاولة عملهم، بعد السابعة ليلا، شريطة تسليم الولاية او العمالة بقائمة الصحافيين العاملين في المنطقة.

وأوضح المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ له توصل منبر 24 بنسخة منه، أن وزارة الداخلية تستتني “الصحافيات والصحافيين، حاملي بطاقة الصحافة، المسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة، من قرار حظر التنقل الليلي، وذلك لإتاحة الفرصة لهم القيام بواجبهم المهني”.

وأبرز المجلس أنه يتوجب على المقاولات الصحافية تقديم لائحة، للمصالح المختصة في الولايات والعمالات، بأسماء الصحافيات والصحافيين الذين سيشتغلون خلال فترة حظر التنقل الليلي، مرفقة بنسخة من بطاقة الصحافة.

وجاء هذا القرار عقب توجيه رئيس المجلس الوطني للصحافة، يونس مجاهد، رسالة إلى وزير الداخلية،عبد الوافي لفتيت، مطالبا بمراجعة القرار المتعلق بشأن حالات الاستثناء خلال حظر التنقل الليلي، ليشمل كل الصحافيين حاملي بطاقة الصحافة.

وفي هذا الصدد، نوه المجلس الوطني للصحافة بالمجهودات التي يبذلها الجسم المهني، من ناشرين وصحافيين ومختلف فئات العاملين في الصحافة، لمواصلة أداء رسالته النبيلة، رغم كل الظروف الصعبة، الناتجة عن ظروف حالة الطوارئ الصحية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .