وزارة الصحة تنفي تكليف مكتب دراسات للخروج من الحجر الصحي

22 أبريل 2020 - 10:21 م

نفت وزارة الصحة، ما تم تداوله في أحد المقالات الصحفية، بخصوص تكليف مكتب دراسات لوضع خطة للخروج من الحجر الصحي، موضحة أنه وضع رهن إشارتها قدراته في التحليل والدراسات.

وأضافت الوزارة، “إنه وخلافا لما يروج حول تكليف الوزارة لإحدى مكاتب الدراسات لإعداد خطة للخروج من الحجر الصحي، فإن هذا المكتب وضع رهن إشارة الوزارة قدراته في التحليل ودراساته للتجارب الدولية الحالية، وذلك في إطار التعبئة الوطنية لمحاربة وباء فيروس كورونا المستجد المتسبب في مرض كوفيد-19، وغداة إقرار حالة الطوارئ الصحية”.

وأوضح المصدر السالف الذكر، أن “هذه المبادرة مجانية ونابعة من صميم روح التعاون والتضامن الوطني الذي يقتضي تظافر جهود للتصدي لجائحة كورونا. وبدورها، أكدت مجموعة بوسطن الاستشارية، أنها لم تتلق تكليفا محددا من الحكومة المغربية لإعداد استراتيجية لرفع الحجر الصحي”.

وأوضحت المجموعة الاستشارية، في بلاغ أصدرته عقب نشر مقال صحفي يزعم أن “الحكومة المغربية أوكلت إلى المجموعة مهمة وضع استراتيجية لـ”رفع الحجر الصحي”، أنه في إطار التعبئة الوطنية لمكافحة كوفيد-19 وغداة إعلان حالة الطوارئ الصحية، وضع مكتب المجموعة بالدار البيضاء رهن إشارة وزارة الصحة قدراته التحليلية ودراساته بشأن أحدث التجارب الدولية”.

وأكدت الوزارة أن “هذه التعبئة لدى وزارة الصحة تندرج في إطار التضامن الوطني الخالص وتتم بدون أي مقابل، وبالتالي لا تترتب عنها أية مستحقات” مضيفة في الوقت نفسه بأنه” في ظل الظروف الحالية، وكما هو الحال في العديد من البلدان عبر العالم، تظل قى مجموعة بوسطن الاستشارية معبأة لمد يد المساعدة في التصدي لجائحة كوفيد-19″.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .