اتفاقية شراكة تجمع وزارة الصناعة ومجموعة”لابيل في”

اتفاقية شراكة تجمع وزارة الصناعة ومجموعة"لابيل في"
29 ديسمبر 2021 - 1:22 م

وقع وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ورئيس مجلس إدارة مجموعة “لابيل في” زهير بناني، اتفاقية شراكة تهم التزود المحلي أمس الاثنين بهدف تطوير المنتجات المحلية وتحفيز التصنيع المحلي.
وقال الوزير خلال هذه المناسبة ، إن تطور التزود لدى الصناع المحليين يندرج في إطار الحكومة التي تستند إلى التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تفعيل النموذج التنموي الجديد، مؤكداً أن هذه الاتفاقية جسدت الرغبة المشتركة لفاعلي القطاعين العام والخاص من أجل تحسين جودة وسمعة علامة ‘صنع في المغرب’، وذلك عن طريق تعزيز الصادرات الوطنية كرافعة للنمو والتطور وإدماج العرض المغربي على مستوى الجهة.
بدوره أعرب بناني عن جهود مجموعة “لابيل في” في دعم وإنعاش القطاعات الإنتاجية وتعزيز قدرة الشراكة المبرمة بين القطاعين العام والخاص على الاستثمار وإحداث مناصب الشغل .
وتعهدت المجموعة بمواكبة وتحديد لائحة الصناع المحليين بتنسيق مع الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة والفيدرالية المغربية للصناعة البلاستيكية، وفي هذا الصدد سيتم إعداد مخطط سنوي للتزود وتحديد الخصوصيات التقنية المطلوبة والكميات المعنية ، وكذا مواكبة المجموعة لربط الشراكات مع المنتجين وحاملي المشاريع لتزويدها بالمنتجات المحلية.

 
 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .