اعلان
اعلان
سياسة

أخنوش يفصل جهود المغرب في مجال الماء والسياسة الزراعية

اعلان

ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أمس الخميس في العاصمة الرباط، أشغال الدورة الـ33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لإفريقيا.

اعلان

وعرف المؤتمر الذي ينظم تحت شعار “من أجل نُظم غذائية وزراعية مرنة وتحولات قروية شاملة”، حضورا وازنا لممثلي عدد من البلدان من خبراء وأكاديميين ومهتمين بالشأن الزراعي والغذائي، يتقدمها مدير “الفاو”.

و في كلمة افتتاحية ألقاها أخنوش بالمناسبة، تحدث عن جهود المملكة المغربية طيلة السنوات الأخيرة في مجال المياه والسياسة الزراعية، معرجا على ما أنجز في هذا الاتجاه خاصة ما يتعلق بالسدود المائية منذ عهد الملك الراحل الحسن الثاني إلى اليوم.

وأوضح رئيس الحكومة أمام الحاضرين ما يحظى به ملف الماء من طرف الملك محمد السادس، وكذا انخراطه المستمر في تطوير المشاريع المائية على مستوى المملكة سيرا على نهج والده، عبر برامج مختلفة تروم تحقيق التنمية المستدامة.

اعلان

و كشف عزيز أخنوش في نفس الصدد أن المغرب خصص إمكانات مالية مهمة بلغت 14 مليار دولار موجهة للاستثمار في مجال الماء، وزاد معلقا بالقول “لا يمكن أن نتحدث عن أي شكل للفلاحة والزراعة من دون ماء”.

وأبرز المتحدث نفسه تجليات هذه الاستثمارات الضخمة، لافتا إلى أنها تستهدف بالأساس بناء سدود جديدة ومحطات لتحلية مياه البحر علاوة على الاستثمار بصيغ رامية لتدبير الموارد التقليدية بشكل يراعي استدامتها.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى