اعلان
اعلان
مجتمع

أكادير تحتضن المعرض الدولي للمنتجات المحلية

اعلان

تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للمنتوجات المحلية والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة المعرض الدولي للمنتوجات المحلية بأكادير. وذلك في الفترة الممتدة من 10 غشت 2023 وحتى 15 منه في ساحة الأمل بمدينة أكادير.

 

اعلان

تستضيف المدينة هذا المعرض تحت شعار “المنتوجات المحلية والتغيرات المناخية..رهانات الإستدامة والتكيف” وتم اختيار دولة السينغال كضيف شرف لهذه الدورة، لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين وتعريف المشاركين بثراء وتنوع المنتوجات الفلاحية السنغالية.

 

ويمتد المعرض الدولي للمنتوجات المحلية على مساحة 4,500 متر مربع، مما يجعله واحدًا من أكبر المعارض التي تُنظّم سنوياً بجهة سوس ماسة. من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث الاستثنائي ما يصل إلى 100,000 زائر و230 عارضاً يمثلون منتوجات محلية متنوعة مثل الأركان والعسل والتمور والزعفران واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية والصبار والكسكس وزيت الزيتون وغيرها.

اعلان

 

ويهدف المعرض إلى تعزيز الاقتصاد المحلي في جهة سوس ماسة، ودعم المقاربة المجالية بالمنطقة وتعزيز الجيل الأخضر من خلال دعم المنتوجات المحلية والتعريف بها على المستوى الوطني والدولي. كما يهدف المعرض أيضاً إلى تعزيز قدرات المشاركين التقنية وتوفير فضاء للتبادل المهني بين المتداخلين في القطاع.

 

وسيشهد المعرض العديد من الأنشطة الموازية مثل ندوات ولقاءات علمية حول مواضيع تخص التغيرات المناخية ورهانات الاستدامة والتكيف واستعمال البذور المحلية لتشجيع الفلاحة المحافظة، وورشات تطبيقية للتذوق وتحديد جودة الزيوت وورشات تثمين المنتوجات المحلية والولوج إلى الأسواق والتسويق الإلكتروني وأليات التثمين والرقمنة في خدمة القطاع الفلاحي والتسيير المالي والإداري للتنظيمات المهنية، بالإضافة إلى حفل تكريم لشخصية مؤثرة في مجال المنتوجات المحلية، وتنظيم النسخة الأولى لجائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى