اعلان
اعلان
تكنولوجيا

أكادير : خبراء ومهتمون يكشفون مزايا الذكاء الاصطناعي على التنمية المستدامة

اعلان
اعلان

كشف دكاترة وباحثون وجامعيون مزايا والآثار الايجابية للذكاء الاصطناعي على التنمية المستدامة خاصة بقطاعات حيوية، وذلك في المؤتمر الدولي، الذي تحتضنه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير يومي 5و6 أكتوبر 2023.


هاشم فاضيلي، أستاذ بالمدرسة وعضو اللجنة التنظيمية ، صرَّح للجريدة أن المؤتمر عرف مشاركة العشرات من الأوراق العلمية حول الذكاء الاصطناعي، التي سيتم عرضها في قرابة 39 ورشة، ستسفر عن توصيات عملية في كيفية الاستفادة من هذه الورشات خاصة في القطاعات الحيوية.

اعلان


وأضاف فاضيلي أن المؤتمر يهدف إلى تحفيز الطلبة للبحث في هذا المجال تعزيزا لتوجهات وزارة التعليم العالي في مجال الذكاء الاصطناعي، وللاستفادة من أبحاثهم في هذا الميدان الذي تتجه كل الأمم إليه استشرافا لمستقبل شعوبها.


من جانبه، نوَّه الدكتور رشيد أمليل، إلى أن هذه الندوة الدولية هي الأولى من نوعها التي ينظمها مختبر التدبير الرقمي والابتكار واللوجستيك في المؤسسة، كما تعتبر كذلك الأولى في الجهة. وجاءت لتعزيز الاستراتيجية الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي، وكذا تعزيز توجه الدولة في مجال التحولات الرقمية واستعمال التكنولوجيا الرقمية في جميع المجالات.


وقد اخترنا – يضف المتحدث- في هذه الندوة قطاعين حيويين بالنسبة لجهة سوس هما القطاع الفلاحي والصحي؛ للوقوف على مدى التأثير الايجابي والفعال للذكاء الاصطناعي على التنمية فيهما بشكل خاص وعلى المقاولة بشكل عام.

اعلان


وقد افتتح أشغال المؤتمر رئيس جامعة ابن زهر بالنيابة ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، وشخصيات مدنية إضافة إلى ضيوف الندوة من باحثين ودكاترة وطلبة مهتمين.
هذا وقد عرفت ورشات المؤتمر نقاشا متخصصا في مختلف تجليات الذكاء الاصطناعية وتأثيره على التنمية المستدامة. كما عرفت الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر حضور شخصيات مدنية وخبراء ومهتمين في مجالات الرقمنة والتكنولوجيا عالية الدقة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى