اعلان
اعلان
مجتمع

أكادير: منظمات حقوقية تحتج أمام مديرية الصحة الجهوية بسبب تعنيف طبيبة – بيان –

اعلان

أعلنت فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان  بالمغرب بجهة سوس ماسة، عن عزمها الاحتجاج أمام المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بأكادير، احتجاجا على التعنيف المادي اللفظي والمعنوي الذي تعرضت له الدكتورة خ.ن من طرف رئيسها المباشر مدير مستشفى القرب بمدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت يوم 13 نونبر 2023.

وكشف بيان لفروع المنظمة الحقوقية بسبع مدن بجهة سوس ماسة، تتوفرالجريدة على نسخة منه، ويحمل عنوان “ كلنا ضد التعنيف .. جميعا من أجل رد الاعتبار والكرامة للطبيبة خديجة”، أن مدير مستشفى القرب بمدينة أولاد تايمة، مارس مسلسلا من التضييقات والتعسفات والممارسات الكيدية ضد الطبيبة خ.ن العاملة بذات المؤسسة الصحية؛ والتي حرمها من حقوق إدارية ومهنية، كان آخرها الحرمان من مزاولة مهام طبيبة رئيسة لقسم الأم والطفل بذات المستشفى دون مبرر إداري أو قانوني.

اعلان

الحقوقيون نددوا بموقف المديرة الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة السلبي – بالرغم من علمها بالقضية والمراسلات الموجهة لها في ذات الشأن – إزاء سلوكات وتصرفات مدير المستشفى البائدة، تُجاه طبيبة مشهود لها بالتفاني وحسن السلوك في عملها المهني، الذي تزاوله  لأزيد من إثنين وعشرين (22) سنة.

في ذات السياق طالبت فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بسوس ماسة، وزير الصحة والحماية الاجتماعية بإنصاف الطبيبة خ.ن فيما تعرضت له من تعنيف وشطط في استعمال السلطة، صادر عن مدير المستشفى جراء سياسة الصمت المنتهجة من طرف مسؤولي القطاع إقليميا وجهويا.

فاعلون مدنيون بالمنطقة استهجنوا تعنيف الطبيبة من طرف مدير مستشفى القرب بمدينة أولاد تايمة، معتبرين ذلك لا يدخل في إطار أخلاقيات المهنة وممارسات التعامل الإداري الجاري به العمل في العلاقات الإدارية التي يُنظمها القانون.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى