اعلان
اعلان
دولي

أمريكا تحظر “تيك توك”

اعلان
اعلان

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة 18 شتنبر 2020 ، أنها ستقوم بعملية حظر “التيك توك” و “وي تشات”، داخل جميع ترابها، وهي تطبيقات صينية، ابتداء من الإثنين القادم.

 

اعلان

وحسب وكالة “رويترز”، ونقلا عن مسؤولين من وزارة التجارة الأمريكية، فإن سلطات البلد المذكور، سترسل توجيها إلى شركتي “آبل” و”غوغل” وغيرهما، لحذف التطبيقات الصينية سالفة الذكر، من محلات التطبيقات في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأفادت الوزارة الوصية، أن السلطات لن تلزم المستخدمين القدماء للتطبيقات بإزالتها، والتوقف عن استخدمها، ولكنها لن تسمح بحصولهم على التحديثات، مشيرة بقولها ” قد ترفع الولايات المتحدة الحظر المفروض على تنزيل تيك توك إذا وافق الرئيس دونالد ترامب على صفقة امتلاك التطبيق”.

اعلان

 

حري بالذكر، أن هذه الخطوة، اتخذها البيض الأبيض، للرفع من الضغط على الشركات الصينية، حيث وقع الرئيس الأمريكي الحالي في الأيام القليلة الماضية، أمرا تنفيذيا لمقاومة ما اعتبرها، بالتهديدات التي تواجه بلده، جراء التطبيقات الإلكترونية الصينية، مثل “وي تشات” و “تيك توك”، وحظر التحويلات المالية لشركتي “تيننسنت هولدينجز” و “بايت دانس”، صاحبتي التطبيقات.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى