اعلان
اعلان
مجتمع

إنتخاب نعيمة الداودي كاتبة للفرع الجهوي العيون للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

اعلان

جرى انتخاب الزميلة نعيمة الداودي الصحفية بقناة العيون الجهوية كاتبة للفرع الجهوي العيون الساقية الحمراء بإجماع الحاضرين للجمع العام الذي ترأسه رئيس النقابة الزميل عبد الكبير اخشيشن عشية السبت 24 فبراير 2024.

اعلان

و هذا الاستحقاق التنظيمي يأتي في إطار تنفيذ بنود الخطة الاستراتيجية التي أقرها المؤتمر الوطني التاسع للنقابة الذي انعقد أيام 15/16/17 دجنبرالمنصرم ببوزنيقة، والقاضي باستكمال الهياكل التنظيمية.

و قدم رئيس النقابة عرضا مركزا،بذات المناسبة، دعا فيه إلى الوضوح والجرأة في مقاربة مشاكل وأعطاب الإعلام الجهوي، ومنها الإعلام بالأقاليم الجنوبية ، معتبرا أن من حق إعلام القرب أن يستفيد من دعم الجهات والأقاليم باعتباره مساهما أساسيا في التنمية المحلية والجهوية.

وقال رئيس النقابة،في رد قوي، خلال أشغال الجمع العام لهيكلة الفرع الجهوي للنقابة ، أنه من حق الصحافيات والصحافيين بهذه الأقاليم أن يستفيدوا من دعم فك العزلة عن تحركاتهم وأنشطتهم، وتمكينهم من التكوين والتكوين المستمر.

اعلان

وتوقف رئيس النقابة عند ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري في الصحافة الجهوية، ودعا إلى الكف عن نفاق استعماله في صراع الكراسي والمصالح الضيقة، وأن يتم فتح علبة الحقوق والواجبات التي يجب أن تؤطر هذا الإعلام الحيوي في اختياراتنا الجهوية والمركزية بكل الوضوح اللازم .

واعتبر رئيس النقابة أنه من المستعجل فتح ملف استفادة صحافيات وصحفيي هذه الأقاليم من بطائق القطار وتخفيضات التنقل بالطائرة وبحث كل وسائل دعم المقاولات الجهوية في منظومة يتكامل فيها الجهوي بالمركزي، وفق دفاتر تحملات تفضي إلى نقلة نوعية للمقاولة الجهوية حتى تضمن سبل العيش، وتوفير للعاملين بها بيئة مهنية ومادية سليمة وعادية.

واستحضر رئيس النقابة الدور الذي يجب أن يلعبه الإعلام بهذه الربوع لخدمة قضية المغرب الأولى، معتبرا أن أدوار الإعلام تتعاظم في الوقت الراهن، وأن الدفاع عن الهويات لم يعد من مؤشرات الضعف والانغلاق، بل دفع تدفق المعلومة وهيمنة العالم الرقمي إلى ضرورة تطوير أدوات الترافع على القضايا الوطنية العادلة، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تطوير المهنة ورفع منسوب الكفاءة المهنيين بهذه المناطق العزيزة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى