اعلان
اعلان
مجتمع

إيمان الملالي تنال أعلى معدل للبكالوريا بإقليم خنيفرة

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

تمكنت التلميذة إيمان الملالي من الحصول على أعلى معدل في امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم موسم 2023-2024 على مستوى إقليم خنيفرة.
وحصلت التلميذة المتفوقة إيمان الملالي على 19.17 كمعدل عام للامتحان الوطني الخاص بالبكالوريا.

وتتابع التلميذة التي تعد الأولى على صعيد الإقليم خنيفرة دراستها في شعبة علوم فيزيائية بثانوية تازيزاوت التأهيلية في جماعة القباب، وهي مؤسسة عمومية.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى مومن، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة، إن نسبة النجاح الخاصة بنتائج الدورة العادية لإمتحانات البكالوريا بالمديرية عينها، بلغت هذه السنة 60.41 في المائة.
وأضاف المسؤول التربوي، لـجريدة “منبر 24″، أن عدد الناجحين والناجحات بلغ 1397 من أصل 4023.

اعلان

ونوه المتحدث ذاته، بالمجهود الجماعي لكافة الأطقم الإدارية والتربوية على اختلاف مجالات تدخلها، والسهر على تطبيق التدابير والإجراءات الجاري بها العمل ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص، وبجدية وانضباط المترشحات والمترشحين ومواكبة ودعم الأسر.

كما ثمن مومن، كذلك بمجهودات السلطات العمومية والأمنية، والسادة مدراء ومديرات المؤسسات التعليمية بالإقليم، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ، من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف، وجميع شركاء المنظومة التربوية وكل مكونات المشهد الإعلامي على المستوى الإقليمي في مواكبة وإنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وفي الأخير، دعا مصطفى مومن إلى الاستمرار في الجهود الجماعية من أجل مواصلة العطاء والتألق في ظل ما يزخر به إقليم خنيفرة من طاقات وكفاءات بشرية تجعل منه إقليم متميزة، يصبو إلى تحقيق مدرسة الجودة للجميع التي تهدف إليها خارطة الطريق 2022-2026. كما عبر بهذه المناسبة عن متمنياته لكافة المترشحات والمترشحين الذين لم يحالفهم النجاح خلال الدورة العادية بكامل التوفيق والنجاح خلال الدورة الإستدراكية.

يذكر أنه اجتاز بنجاح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بجهة بني ملال – خنيفرة 15613 مترشحة ومترشحا تمكنوا من اجتياز هذه الدورة بنجاح، من بينهم 14209 من المترشحين المتمدرسين؛ فيما سيجتاز الدورة الإستدراكية 11582 مترشحة ومترشحا والتي ستجرى أيام 10 و11 و12 و13 يوليوز 2024.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى