اعلان
اعلان
ثقافة وفن

اختتام المهرجان الدولي للمسرح وفن الخشبة بأكادير

اعلان

بقلم :فوزية البوراحي – متدربة

أسدل الستار مؤخرا على فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح والفنون التي نظمتها جمعية”يالاه للفن والمبادرة الثقافية”،وذلك بتكريم وازن الأساتذة ؛أحمد العمالكي؛ مصطفى حومير ورشيد اوبرشكيك، الذين قدموا الكثير للمشهد الفني والثقافي والتربوي على المستوى الجهوي والوطني.
وشهد حفل الإختتام أيضا لحظة صمت وقراءة الفاتحة على قامات فنية رحلت من أبرزهم الفنان أحمد بادوج والكاتب عبد القادر عبابوا بالإضافة إلى الفنان عزيز سعد الله. كما شمل حفل الإختتام تقديم كلمات ختامية تشجيعية من كريم اشناكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وزهرة المنشودي نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلفة بالشؤون الثقافية، وكلمة المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والتواصل محمد خيا الغضف.
وتميز أيام الدورة قبل الإختتام بتوقيع الكتاب التكريمي للكاتب المسرحي ،الصحفي والنقابي الحسين الشعبي بعنوان” الحسين الشعبي..فواتح العرفان” وتحت إشراف الأستاذ محمد قوتي وبمشاركة أسماء عديدة من عالم الثقافة والمسرح والفنون والسياسة والمجتمع. وككل سنة من تنظيم المهرجان، عرفت هذه الدورة أيضاً خلال الايام الفارطة تكريم فنانين ومثقفين اعطوا الشيء الكثير للمشهد الوطني الثقافي يتقدمهم محمد الجم الرئيس الشرفي لهذه الدورة بالإضافة إلى الفنانتان خديجة أسد ونزهة الركراكي،إلى جانب الفنان الأمازيغي الحسين باردواز .كما تميز بحضور دولة سويسرا كظيفة شرف الدورة، والتي قدمت عرض مسرحي من طرف فرقة”l’autruche Blue”، مع الاهتمام بعروض مسرح الشارع للمساهمةفي التنشيط السياحي للمدينة بواسطة قافلة فنية من أجل التعريف بالموروث الثقافي للجهة.
يشار إلى الدورة نظمت بشراكة مع وزارة الثقافة ومجلس جهة سوس ماسة ومجلس جماعة أكادير والمسرح الوطني محمد الخامس وولاية جهة سوس ماسة.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى