اعلان
اعلان
مجتمع

استنكار النقابة الوطنية للصحافة المغربية قرار إدارة القناة الثانية “دوزيم” القاضي بتوقيف الصحافي وديع دادا

اعلان
اعلان

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية قرار إدارة القناة الثانية “دوزيم” القاضي بتوقيف الصحافي وديع دادا عن تقديم نشرات الأخبار، وعدم السماح له بمزاولة مهامه كرئيس تحرير ابتداءً من 21 أكتوبر الجاري.

وأشارت النقابة في بلاغ لها، الى أن قرار القناة الثانية جاء مباشرة بعد تشكيل تنسيقية للنقابة داخل القناة.

اعلان

ووصف البلاغ الرسالة التي تلقاها الصحفي دادا من مدير الأخبار بالقناة الثانية ب »الانتقامية والخالية من المبررات القانونية ».

وواصل البلاغ : « الرسالة التي توصل بها دادا هي تكرار لمراسلة سابقة توصل بها بتاريخ 4 يوليو، تتعلق ب »اتهام » دادا بالمشاركة في تقديم مؤتمر، دون تفاصيل، رغم أنه كان في عطلة خاصة خلال تلك الفترة، بينما كان يشارك في تقديم فعاليات مؤتمر بمدينة الداخلة بدعوة من وزارة الخارجية ».

وأعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن “تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل وديع دادة ، واعتبار استهدافه استهداف للنقابة، مجددة تنديدها بقوة وبأشد العبارات بهذا القرار.

اعلان

و قالت النقابة في بلاغها ” إن توقيت المراسلة التي وصفتها بالفضيحة ليس له من تفسير سوى محاولة بئيسة لترهيب ما يزيد عن مائة صحافي وصحافية وعاملة وعامل الانضمام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، في إطار ما يكفله الدستور والقانون.”

‎ ودعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في ختام بلاغها ” المدير العام بالقناة والرئيس المدير العام للشركة الوطنية إلى تحمل مسؤوليتيهما في وضع حد لهذه الممارسات، “

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى