اعلان
اعلان
ثقافة وفن

افتتاح الترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم روائي طويل دولي

اعلان

أعلن المركز السينمائي المغربي عن فتح باب الترشيح أمام المنتجين الراغبين في المشاركة في مسابقة الانتقاء الأولي لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم روائي طويل دولي، الذي تنظمه أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية.

 

اعلان

وفي إطار فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96؛ كشف المركز أنه يمكن للأفلام التي تستوفي المعايير المحددة من طرف الأكاديمية، أن تقدم طلب للمشاركة للمركز السينمائي المغربي، مصحوبا باستمارة التسجيل ونسخة من العقد مع موزع الفيلم، والتزام باستغلاله التجاري.

 

وأوضح المركز، حسب ما نشره على موقعه الالكتروني، أن الأعمال المعنية بالمسابقة هي الأفلام الروائية الطويلة (أكثر من 40 دقيقة) التي تم إنتاجها خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأقاليمها، بلغة أجنبية غير اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن أفلام التنشيط الروائية الطويلة والوثائقية معنية أيضا.

اعلان

 

ويتعين على الأفلام المعنية، وفق المركز، أن تكون محل استغلال تجاري في دور السينما بالمغرب بين فاتح دجنبر 2022 و31 أكتوبر 2023، لمدة سبعة أيام متتالية على الأقل، مشيرا إلى أن تقديم الطلبات حدد في موعد أقصاه 28 غشت 2023.

 

وستتكون لجنة اختيار الفيلم، الذي سيمثل المغرب للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم روائي طويل دولي، من مهنيين سينمائيين مغاربة، مسجلا أنها ستتلقى الأفلام المرشحة لمشاهدتها، قبل أن تلتئم في شهر شتنبر المقبل للتداول بشأنها واتخاذ قرارها.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى