اعلان
اعلان
مجتمع

هذا ما ركز عليه الجمع العام ل”الاتحاد المغربي للتقنيين” بالرباط ..

اعلان

 

انعقد بالمعهد الوطني للإحصاء التطبيقي بالرباط، الجمع العام لتجديد فرع الاتحاد لجهة الرباط سلا القنيطرة.

اعلان

وفي كلمتها بهذه المناسبة، سلطت المناضلة فاطمة الزجلي، الكاتبة العامة، الضوء على المسؤوليات الجسام التي يتحملها التقني في جميع القطاعات بدون استثناء وإلى عطائه المستمر، إن على المستوى الوطني أو الجهوي.

ودعت الكاتبة العامة إلى تقوية هياكل الاتحاد بفروع جهوية ومحلية قوية تكون صوت كل تقني في القطاع العام والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.

من جهته أشار خالد الأخطل، رئيس المكتب الوطني، في كلمته إلى مستجدات الاتحاد على المستوى الوطني، منوها بمجهودات مناضليه ومناضلاته الأحرار.

اعلان

هذا وأكد الأخطل على ضرورة بلورة استراتيجية عمل يتوخى من خلالها الاتحاد النهوض بالتقني فكريا ومعنويا وماديا.

وبهذه المناسبة، شكر أمين الحميدي الجمع في كلمته الافتتاحية بإسم اللجنة التحضيرية، الحضور على استجابتهم للدعوة التي وجهتها اللجنة التحضيرية وأثنى على عمل جميع أعضائها الذين أعدوا كل الترتيبات التواصلية والتنظيمية واللوجيستيكية لإنجاح هذه المحطة.

وقال بلاغ للأتحاد، تتوفر “منبر 24” على نسخة منه، إن الجمع حضره كل من ممثلي أقاليم وعمالات جهة الرباط، سلا، القنيطرة، الخميسات، الصخيرات و تمارة.

كما حضرته تمثيلية 13 قطاعا همت كل من: قطاع الصحة، قطاع المالية، قطاع التخطيط، قطاع الجماعات الترابية، قطاع المياه والغابات، قطاع الأرصاد الجوية، قطاع الشباب والثقافة والاتصال، قطاع المراكز الاستشفائية، قطاع التجهيز والماء، قطاع الطاقة والمعادن، قطاع النقل، و قطاع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وأسفر الجمع، وفق البلاغ، بعد انتخاب أعضاء المكتب الجهوي عن اعتماد أمين الحميدي رئيسا له، وهوشامة غزلان نائبته، فيما اعتمد آيت القاضي محمد، أمينا للمال ونائبته بالعياشي ابتسام.

وتعود وظيفة الكاتب العام لمحمد بمعروف، ونائبه الرايس مصطفى، أما المستشارون فكان كل من لشهب هشام. كنان رشيد، الحليوي عزيزة، الأرضي ادريس، بالي حميد، بلجطيط محمد، التنوري أمينة، انصار رضوان.

يشار إلى أن جرى الجمع تحت إشراف رئيس المكتب الوطني خالد الأخطل، وعضوي المكتب الوطني، الكاتبة العامة فاطمة الزجلي  وأمين المال جعفري مصطفى.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى