اعلان
اعلان
سياسة

الحكومة المغربية تتخذ إجراءات مشددة لتطويق انتشار جائحة كورونا على مستوى الدار البيضاء الكبرى

اعلان

 

أعلنت الحكومة المغربية أمس الجمعة، عن اتخاذ مجموعة من التدابير، التي تروم تطويق انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى الدار البيضاء والكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية واقليمي النواصر ومديونة)، وإقليمي برشيد وبن سليمان، ابتداء من يوم الأحد 25 أكتوبر 2020، على الساعة التاسعة ليلا ولمدة أربعة أسابيع، وذلك إثر تسجيل ارتفاع عدد الإصابات بهذه الجائحة.

اعلان

 

وجاء في بلاغ الحكومة، صدر يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020، أنه ستتخذ تدابير تتعلق بمنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 09 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات.

 

اعلان

وقد شملت الإجراءات التي همت هذه المناطق أيضا، إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الثامنة مساء، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 08 مساء، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي على الساعة التاسعة مساء، وإغلاق أسواق القرب على الساعة 03 زوالا، وتشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

 

كما تقرر حسب البلاغ المذكور، أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 اشخاص.

 

تجدر الإشارة، أن جهة الدار البيضاء سطات، لازالت تحتل الرتبة الأولى في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث سجلت اليوم 24 أكتوبر 2020 ، إصابة 2128 شخص.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى