اعلان
اعلان
ثقافة وفن

الدورة الـ5 للمهرجان الدولي لإفران من 18 إلى 22 غشت الجاري

اعلان

 

عزيز المسناوي

اعلان

تحتضن مدينة إفران فعاليات النسحة الخامسة من المهرجان الدولي المنظم من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، بشراكة مع عمالة إقليم إفران والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لإفران، خلال الفترة الممتدة من 18 غشت الجاري إلى غاية الـ22 من الشهر نفسه، تحت شعار “الغابة إرث وطني”.
ويعكس شعار هذه الدورة من المهرجان الأهمية الكبرى التي تحظى بها الثروة الغابوية، وفي مقدمتها شجرة الأرز التي يتميز بها الإقليم

وتعرف الدورة الخامسة من المهرجان الدولي، تنظيم ندوات يؤطرها ثلة من ذوي الإختصاص ببهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، والاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية.

وبغاية تحقيق الفرجة إلى جانب المعرفة، حرصت إدارة المهرجان على برمجة سهرات فنية تضم نجوم الغناء، من بينهم “ديستانكت”وفرقة “أش كاين” وغيرهما، إلى جانب منح الفرصة لمواهب صاعدة.
وسيتم خلال هذه الدورة، تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى نقطة في الامتحانات الإشهادية، وطاقات رياضية تنحدر من إقليم إفران بصمت مسارها الرياضي والثقافي بميداليات سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، بغرض تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء.
وضمن برنامج النسخة الجديدة، أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، بالإضافة لتمكين الزوار والساكنة من زيارة أروقة معرض المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى