اعلان
اعلان
سياسة

الرباط..الشبيبة الاستقلالية تحتفي بالموقعين على عريضة المطالبة بتحرير الصحراء المغربية

اعلان

 

جرى، عشية اليوم الأحد 10 يناير الجاري، أمسية نظمتها الشبيبة الاستقلالية، وذلك من أجل إحياء لأول مرة، الذكرى 48 لتقديم عريضة المطالبة بالتحرير العاجل للصحراء المغربية المغتصبة، بالمركز العام بمدينة الرباط، بحضور عدد من قادة حزب الميزان.

اعلان

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes sur scène

وهكذا تميز الحفل المذكور، تكريم مجموعة من الوجوه، أبطال 1973 الموقعة على العريضة المشار إليها، حيث قام عدد منهم، من إلقاء كلمة في الموضوع، تطرقت جلها، على اظهار حيثيات، خلق جبهة البوليساريو، وتبيين الكثير من المغالطات، التي يسوقها بعض أفرادها.

 

اعلان

وفي كلمة له، خلال هذا اللقاء، قال الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، عثمان الطرمونية: “نلتقي اليوم.. للاحتفاء بذكرى عزيزة وغالية.. عرفانا بقيم الرجال والنضال.. وتكريما للموقعين الاثنان والثلاثون 32 ، الذين تشربوا روح النضال في كنف مدرسة الوطنية الصادقة، وأبلوا البلاء الحسن، في الكفاح الوطني، وخلدوا بمداد من الفخر والاعتزاز.. صفحات خالدة في سجلنا التاريخي بمواقفهم.. فكانوا نعم المتشبثين بالمبادئ.. ونعم المتطلعين لخدمة القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الأقاليم الجنوبية”.

 

وأشار الطرمونية متحدثا: “ما يزال الطريق شاقا، لاستكمال البعض من أهدافها المقدسة، ولتحقيق وصية الزعيم علال الفاسي، والرسالة الخالدة التي قلدنا إياها، في المؤتمر التأسيسي، للمنظمة الموسومة ب”الألوكة”.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes sur scène

وتابع الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، قائلا: “نلتقي.. لنؤكد من جديد، وفاءنا للأهداف التاريخية الموجهة لعملنا النضالي، ولالتزاماتنا التي سطرنها، في المؤتمر الثالث عشر للمنظمة، والتي في صدارتها.. العمل كل العمل.. على صيانة ذاكرة وتاريخ الشبيبة.. واشعاع مواقفها الوطنية والتاريخية، ومواصلة معركتنا، من أجل الحل النهائي لملف الصحراء المغربية، على أساس الحكم الذاتي”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى