اعلان
اعلان
مجتمع

العرائش..تلاميذ يستفيدون من ورشات رقمية

اعلان

قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الخميس، بالمديرية الإقليمية العرائش،بتنظيم ورشتين خصصت أشغالهما لتقاسم تجربة الإنتاج الرقمي للمعينات الديداكتيكية للأنشطة الاعتيادية في المؤسسات التعليمية بسلك التعليم الابتدائي بكل من المدرسة الجماعاتية ابن رشد بتطفت ومدرسة ابن خلدون الابتدائية بالقصر الكبير.

وشهد هذا الموعد التربوي،حضور عاتقة حفوري، رئيسة قسم تعليم المواد التقنية والفنية، ومفتشو التعليم الابتدائي بالعرائش، والمفتشون المنسقون الجهويون المتخصصون، والمسؤولة عن البرنامج 7 بالأكاديمية، والمدير الإقليمي، ورؤساء المصالح.

اعلان

ووفق بلاغ الأكاديمية الجهوية، فإن تنظيم هاتين الورشتين يندرج في إطار تنزيل مضامين خارطة الطريق 2022-2026 ذات الصلة بتعزيز التفتح وضمان اكتساب التعلمات الأساس، لاسيما البرنامج 7 من الإطار الإجرائي برسم سنتي 2023 و2024، والمتمحور حول الأنشطة الاعتيادية بالابتدائي.


وأشار البلاغ عينه ، إلى أن “اللقاء تميز بتقديم عروض رقمية ومصورة لورشات إنتاج المعينات الديداكتيكية للأنشطة الاعتيادية، إلى جانب تقديم أنشطة اعتيادية نموذجية في القراءة باللغتين العربية والفرنسية، إضافة إلى الرياضيات والأنشطة الحركية”.

كما شكل اللقاء مناسبة اطلع خلالها المشاركات والمشاركون على تجربة الفريق التربوي بمعية التلميذات والتلاميذ، تحت إشراف مفتشي المناطق التربوية بالمدرسة الجماعاتية ابن رشد ومدرسة ابن خلدون في مجال إنتاج وسائل تعليمية مبدعة تجعل من الفعل التربوي فعلا جذابا ومنفتحا على بيئة المتعلم عبر اعتماد بيداغوجيا اللعب في تكامل مع باقي البيداغوجيات النشيطة، يضيف البلاغ.

اعلان

يشار إلى أن الأنشطة الاعتيادية هي مجموع الأنشطة الصفية الموجهة إلى جماعة الفصل الدراسي في شكل مهام للتعلم بهدف تعزيز تعلمات سابقة أو مهارات ضرورية، وإعداد تعلم جديد في بيئة آمنة ممتعة ومحفزة، تذكي روح التنافس والتحدي والتفكير، وتضمن الانخراط الإيجابي ومبادرة التعلم الذاتي بالتركيز على أنشطة تتسم بالتكرار والتنويع والاستمرارية.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى