اعلان
اعلان
مجتمع

الـ CNSS…الإعفاء من ذعائر التأخير يدخل حيز التنفيذ

اعلان

 

عزيز المسناوي

اعلان

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن دخول حيز التنفيذ الإعفاء المؤقت للمقاولات المنخرطة من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل ديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها.

وأكد بلاغ لصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، توصلت جريدة “منبر 24” الإلكترونية بنسخة منه، أن دخول الإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون حيز التنفيذ يأتي طبقا لقرار المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنعقد في 22 شتنبر 2023، وكذا قرار وزيرة الاقتصاد والمالية رقم 005\2023 المؤرخ في 17/10/2023.

وأبرز البلاغ أن هذا الإجراء يهم جميع المقاولات المدينة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ويشمل الإعفاء الجزئي من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها.

اعلان

وأوضح الـ CNSS أن نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل حددت في 60 بالمئة و90 بالمئة بالنسبة للإعفاء من الغرامات للمقاولات الراغبة في الأداء الكلي لديونها.

وفي ما يتعلق بالمقاولات الراغبة في أداء ما بذمتها في أجل 24 شهرا أو أقل، فقد حدد الـ CNSS نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل في 50 بالمئة، و80 بالمئة بالنسبة للإعفاء من الغرامات.

أما المقاولات التي ستؤدي ديونها في 25 شهرا أو أكثر، فستبلغ نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل 40 بالمئة، و70 بالمئة بالنسبة للإعفاء من الغرامات.

وبسط الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي إجراءات الإستفادة من هذا الإعفاء للمقاولات المنخرطة من خلال تفعيل الخدمة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض.

بهذا الصدد، كشف البلاغ ذاته أن المقاولات المنخرطة بصندوق الضمان الإجتماعي يمكنها إيداع طلبها من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابطdamancom.ma/recouvrement وذلك ابتداء من اليوم 7 نونبر 2023.

وأشار بلاغ الـ CNSS إلى أنه وضع رهن إشارة المشغلين المعنيين، على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يتناولان، بطريقة مبسطة، الإجراءات الواجب اتباعها لاستعمال هذه الخدمة الإلكترونية.

ودعا، في ختام بلاغه، إلى الإتصال بمركز علاقات الزبناء على الرقم 3939 من أجل الحصول على المزيد من المعلومات في الموضوع.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى