اعلان
اعلان
دولي

الكونغرس يعلن رسميا بايدن رئيسا لأمريكا

اعلان

صادق الكونغرس الأمريكي، بمجلسيه النواب والشيوخ، اليوم الخميس 7 يناير 2021، على فوز جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، بعد جلسة طويلة استغرقت عدة ساعات، وعقب أعمال عنف نجمت عن اقتحام مئات من أنصار ترامب لمبنى الكونغرس.

وحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، أن مصادقة الكونغرس على فوز بايدن جاء بأكثر من 270 صوتا بالمجمع الانتخابي، وهو الحد المطلوب للمرشح للفوز بسباق الرئاسة الأمريكية.

اعلان

وانتهت عمليات المصادقة على نتائج المجمع الانتخابي حيث يتقدم بايدن بنتيجة 306 أصوات على ترامب الذي نال 232 صوتا.

وكان أغلبية أعضاء مجلس النواب صوتوا لصالح رفض اعتراض حلفاء ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي بايدن بولاية بنسلفانيا في انتخابات الرئاسة، في محاولة أخيرة إما لإلغاء فوز بايدن وإما تأجيل المصادقة عليه.

وجاء رفض مجلس النواب لهذا الإجراء بعد ساعتين من تصويت مجلس الشيوخ الذي رفض بدوره الإجراء بأغلبية 92 صوتا مقابل سبعة أصوات.

اعلان

كما شهدت واشنطن، أمس الأربعاء، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بعدما اقتحموا مبنى الكونغرس، الشيء الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص واعتقال 52 آخرين.

وجاء الاقتحام أثناء انعقاد جلسة للكونغرس للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وأدى إلى تعليق الجلسة لنحو 6 ساعات، قبل استئنافها لاحقا، فيما تم انتشرت قوات من الحرس الوطني لوقف الاضطرابات، وفرض حظر تجوال ليلي.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى