اعلان
اعلان
مجتمع

اللواء الأزرق يرفرف في سيدي رحال

اعلان

بقلم شيماء بادي

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و المؤسسة الدولية للتربية على البيئة ، علامة اللواء الأزرق لصيف 2021 صباح اليوم الجمعة بشاطئ سيدي رحال ، و ذلك ضمن 27 شاطئا و ميناء ترفيهيا حصلت على هذه العلامة على امتداد الساحل المغربي برسم صيف 2021 .

اعلان

 

وقد حضر عملية رفع اللواء الأزرق السيد محسن الشرتي باشا باشوية سيدي رحال الشاطئ و رجال الدرك الملكي و بعض رجال السلطة المحلية ، و أعضاء المجلس الجماعي و بعض الفاعلين الجمعويين .

وحسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة فإن علامة اللواء الأزرق يتم منحها وفق شروط صارمة ، و لا تتطلب ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب ، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن و تهيئة الشواطئ و التوعية البيئية ، مبرزا أن علامة اللواء الأزرق تؤدي إلى تحسين إدارة الشواطئ ، كما تهيئ الجماعات المكلفة لبذل جهود تنظيمية إضافية .

اعلان

وحسب البلاغ ، فقد وضعت المؤسسة سنة 2020 رهن إشارة هذه الجماعات دليلا خاصا بإدارة الشواطئ في سياق الجائحة ، مشيرا إلى أنه يستمر العمل بتوصيات هذا الدليل في الشواطئ المفتوحة هذا العام ، ويشمل ذلك الجوانب المتصلة بالتباعد الاجتماعي و احترام الإجراءات الاحترازية و حتى توزيع المعقمات.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى