اعلان
اعلان
مجتمع

المؤتمر الوطني التاسع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية..انتخاب اخشيشن رئيسا جديدا

اعلان

جرى مساء اليوم السبت،بالمؤتمر الوطني التاسع للنقابة المنعقد بمدينة بوزنيقة انتخاب الصحافي عبد الكبير اخشيشن رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية و ذلك خلفا لعبد الله البقالي خلال .

وأفاد اخشيشن، في كلمة ألقاها بعد انتخابه، أن المرحلة “تحتاج الكثير من الجرأة والشجاعة لمواجهة التحديات التي تواجه المهنة والمهنيين”، مشددا على أنه سيعمل من أجل جعل هذه المرحلة “مرحلة وفاء لكل أطر النقابة السابقين، وبناء الجسور مع كل الأطر ليجد كل واحد مكانه”.

اعلان

وتابع أنه سيعمل من أجل تأكيد قوة النقابة، ونقلها من نقابة قوية إلى نقابة “تظهر في الميدان وتتحول إلى كتلة موحدة للدفاع عن المهنة والمهنيين”.

وواصل قائلا: “لن نسمح أن نترك أخا لنا لوحده”، قبل أن يضيف أن النقابة “نقابة مسؤولة تحب أن تكون في الواجهة، لكن ليس من أجل الواجهة، وإنما لخدمة المهنة والمهنيين”، مشيرا إلى أن النقابة ستسعى للدفاع عن المهنة والمهنيين والوطن”.

ويشار إلى أنه تم انتخاب اخشيشن، بإجماع 151 عضوا بالمجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذين يمثلون صحافيي مختلف وسائل الإعلام في الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية إذ أنه كان المرشح الوحيد لهذه المهمة.

اعلان

كما تم انتخاب الصحافي عثمان النجاري رئيسا للمجلس الوطني الفدرالي للنقابة، فيما تم انتخاب نائب الرئيس محمد الطالبي مكلف بالعلاقات مع القطاعات،وحنان رحاب نائبة الرئيس مكلفة بالحريات،ومنيا عرشي نائبة الرئيس مكلفة بالدراسات،فيما عاد منصب أمين المال لمحمد الحجيوي، وعين عزيز اجهابلي،نائبا لأمين المال.

و جرى إنتخاب ربيع بوردو رئيس تحرير جريدة منبر24 عضوا بالمجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

جدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر الوطني التاسع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية انطلقت أمس الجمعة، تحت شعار “تحصين المهنة وحماية المهنيين”، بمشاركة 420 مؤتمرا، انتخبوا أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي الـ169 بعدما كان في الفترة السابقة يقدر بـ151 عضوا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى