اعلان
اعلان
مجتمع

إعفاء المدير الجهوي للصحة بجهة فاس- مكناس من مهامه

اعلان

عزيز المسناوي

أفادت مصادر أن خالد أيت الطالب، وزير الصـحة والحماية الإجتماعية، قرر إعفاء المدير الجهوي للصحة بجهة فاس – مكناس، مهدي بلوطي، من مهامه على إثر واقعة حريق مستشفى محمد الخامس بمكناس.

اعلان

وذكرت المصادر ذاتها، أن وزير الصحة خالد ايت الطالب، وقع يوم الخميس، قرار إعفاء مهدي بلوطي، الذي سبق تعيينه بهذا المنصب يوم 13 شتنبر 2018، مضيفة أنه تم تعويضه بالمديرة الجهوية الوافدة من جهة سوس ماسة درعة سليمة صعصع.

وأكدت المصادر ذاتها، أن اعفاء بلوطي، تزامن وحادثة الحريق الذي شب بمستشفى محمد الخامس، الثلاثاء 2 غشت 2022، والذي امتد من الطابق التحت أرضي، إلى غاية الطابق الخامس، مشيرة إلى رفض المدير الجهوي المعفى من مهامه زيارة المستشفى وتفقد حالة المرضى وموظفي الصحة ومواساتهم نفسيا ومعنويا، رغم أنه قريب من مقر سكنه.

وجرى تعيين سليمة صعصع، مديرة جهوية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجهة فاس مكناس، قادمة من جهة سوس ماسة، التي تم تعيينها مؤخرا على رأس إدارتها قادمة من جهة الداخلة وادي الذهب بنفس المنصب.

اعلان

يشار إلى أن سليمة صعصع، طبيبة خارج الإطار، وشغلت عدة مناصب إدارية، وتم تعيينها مديرة جهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، وكانت من بين الأسماء البارزة خلال تدبير أزمة كوفيد 19، وشغلت منصب مديرة جهوية لقطاع الصحة بجهة الداخلة منذ شتنبر 2018.

الخبر خلف إرتياحا كبيرا لدى العديد من الفعاليات خاصة بمدينة مكناس، فيما تأمل فعاليات بأقاليم أخرى بالجهة أن يبادر خالد آيت الطالب بنفس القرارات مع بعض المديرين الإقليميين الذين كانوا مثار انتقادات إجتماعية و مجتمعية فضلا عن الهيئات النقابية الطبية و الصحية.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى