اعلان
اعلان
مجتمع

المرابط يبشر المغاربة بقرب انتهاء المتحورة “دلتا” وينبه بموجة أخرى محتملة

اعلان

منبر24 – متابعة

أفاد منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ بوزارة الصحة، معاد المرابط، أن الموجة المتحورة “دلتا” يمكن أن تنتهي عما قريب في المغرب خلال نهاية الأسبوع الجاري.

اعلان

وأشار المسؤول الوزاري خلال حضوره في النشرة المسائية على القناة الثانية، أن التدابير التي اتخذتها الدولة المغربية، بخصوص حظر التجوال الليلي مع الساعة 9 ليلا، ساهمت بشكل كبير في تقليص عدد المصابين بالفيروس.

وتابع منسق المركز الوطني أن المغرب يتوقع أن يشهد ظهور موجة جديدة، لا سيما أن عددا من الدول الأوروبية تعرف ظهور موجات لفيروس كورونا، لكنها تبقى غير مقلقة.

ودعا لمرابط من جميع المغاربة الانخراط بشكل كبير في عملية التلقيح، من أجل الوصول إلى المناعة الجماعية، مشيرا إلى أنه يجب أن نكون مستعدين لأي انتكاسة وبائية خلال الأيام المقبلة.

اعلان

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق عن ثلاث قواعد للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي بالمغرب، أولها الانخراط في عملية التلقيح الوطنية والإسراع في أخذ الجرعات الكفيلة بحماية المواطنين من الحالات الخطيرة والحرجة، وثانيها احترام التدابير الوقائية والاحترازية، من خلال ارتداء الكمامة الواقية بشكل سليم، وغسل اليدين بالماء والصابون أو بالمعقم، والحرص على التباعد الجسدي، وآخرها الالتزام بالبروتوكول العلاجي الوطني.

وشددت وزارة الصحة على أن “التزامنا جميعا بهذه القواعد الأساسية هو السبيل الوحيد للتعايش مع هذا الفيروس والحفاظ على تحسن الوضع الوبائي، وتفادي ارتفاع جديد للحالات في هذه الفترة المتميزة بالدخول المدرسي والجامعي والتخفيف من الإجراءات الاحترازية الجماعية.”

ويشار إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد فبلغ 23 مليونا و955 ألفا و275 شخصا، في حين وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 21 مليونا و711 ألفا و741 شخصا، وبلغت الجرعة الثالثة ميلون و148 ألف و838 ملقحا بها.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى