اعلان
اعلان
مجتمع

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024..AgriEdge تستعرض نشاطها في مجال الفلاحة الرقمية

اعلان

تواصل AgriEdge تطورها من خلال إبراز ثلاث محطات هامة خلال مشاركتها في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب والذي نظم بمدينة مكناس من 22 إلى 28 أبريل:
• إطلاق عرض جديد للمواكبة الكاملة في مجال السقي الدقيق؛
• التوقيع على اتفاقية شراكة قصد تسريع رقمنة الفلاحة بجهة درعة تافيلالت؛
• إطلاق مبادرة تروم تقديم أول آلية لحساب البصمة الكربونية لفائدة 200 منتج فلاحي.
قامت AgriEdge، وللمرة الأولى، بتقديم عرض جديد في مجال السقي الدقيق وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب. ويعمل هذا العرض المندمج والجديد، المغربي 100%، والذي يعد ثمرة تعاون بين CMGP.CAS، الرائد الوطني في مجال تجهيزات السقي و DAUMTECHعلى الجمع بين خبرة هؤلاء الشركاء الثلاثة في مجال التسيير الفلاحي وتجهيزات السقي والتكنولوجيات الحديثة على غرار صور الأقمار الصناعية، الذكاء الاصطناعي ، المستشعرات و المعدات المتصلة.
بالإضافة إلى ذلك، قامت AgriEdge بتنظيم دورات لقياس البصمة الكربونية من خلال CarboEdge برواق الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية لفائدة مهنيي مختلف التخصصات الفلاحية وزوار المعرض. وتعتبر CarboEdge منصة رقمية لحساب البصمة الكربونية ومحاكاة إزالة الكربون والتي تم تصميمها بشكل يلائم خاصيات سلاسل القيمة الفلاحية وحاجياتها. وقد أكدت هذه الدورات على التزام المقاولة تجاه الفلاحة المستدامة.
وخلال المعرض، قامت AgriEdge كذلك بالتوقيع على اتفاقية شراكة مع فاعلين مرموقين بجهة درعة تافيلالت، على غرار مكتب التكوينRENOV ومكتب الدراسات SGIAT وذلك بهدف تسريع تواجد حلولها الرقمية بالجهة وعلى الخصوص AquaEdge، حل السقي الدقيق الخاص بها.
ومن خلال هذه التطورات التي تم استعراضها بالمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، سلطت AgriEdge الضوء على دورها الرائد في مجال الابتكارات الخاصة بالفلاحة الرقمية بالمغرب، فضلا عن رؤيتها الطموحة للمستقبل. وتطمح الشركة في أن تصبح شباكا متكاملا في مجال الفلاحة الدقيقة وأن تتواجد بكافة القارات وتقدّم خدمات تتلاءم مع خصوصيات كل منطقة.
إن شركة AgriEdge، التي احتفت بمرور خمس سنوات على إنشائها، تفرض نفسها اليوم كمنصة مندمجة للفلاحة الرقمية باستعمال الذكاء الاصطناعي بغرض تحويل المعطيات الفلاحية لتوصيات و نصائح تقنية للفلاح. ومن شأن هذه التوصيات التي يتوصل بها الفلاحون من خلال تطبيقات محمولة أو مواقع الانترنيت، أن تحقق وفورات كبيرة من حيث التكاليف -قد تصل إلى 20% بالنسبة للأزوت و30% بالنسبة للماء- مع الرفع من الإنتاج الفلاحي وتزويد الفلاحين بتوقعات مردودية إنتاجهم بدقة تناهز 92% وذلك ثمانية أسابيع قبل الجني كما توجه الفلاحين نحو نهج الوسائل القمينة بإزالة الكربون.
وتسعى AgriEdge أن تغطي 10 مليون هكتار بمتم الخمس سنوات القادمة وأن تتواجد بكل قارة من قارات المعمور وكذا أن توسّع حقيبة خدماتها لتشمل كافة سلسلة القيمة الفلاحية من خلال تطوير حلول جديدة موجّهة لفاعلين أساسيين آخرين في القطاع مثل شركات التأمين والمجمّعين وموردي المدخلات. وتعكس هذه الاستراتيجية الشاملة التزام AgriEdge بإحداث ثورة في مجال الفلاحة الحديثة بواسطة التكنولوجيا والابتكار.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى