اعلان
اعلان
مجتمع

موقع إسباني: المغرب يستقبل الدفعة الأولى من نظام الدفاع الصيني المضاد للطائرات

اعلان

منبر24 – متابعة 

تسلمت القوات المسلحة الملكية (FAR) الدفعة الأولى من نظام الدفاع الصيني طويل المدى المضاد للطائرات ببطارية صينية من طراز FD-2000B،  وتم طلبها في عام 2017 ، وفقًا لموقع Defensa الإسباني.

اعلان

وحسب موقع الجيش الإسباني، فإن المغرب يعزز قدراته الدفاعية، حيث تلقت القوات المسلحة الملكية الدفعة الأولى من نظام الدفاع الصيني المضاد للطائرات FD-2000B الذي تم طلبه في عام 2017.

ويشير المصدر ذاته إلى أن “هذا النظام الدفاعي الجديد ، الذي يبلغ مداه 250 كلم ، تم تركيبه في قاعدة سيدي يحيى الغرب العسكرية الواقعة على بعد حوالي خمسين كيلومترا شمال الرباط على مساحة 42 ألف م 2”.

تضم القاعدة المذكورة “نظام دفاع مضاد للطائرات متوسط ​​المدى من طراز Sky Dragon 50 ، تم الحصول عليه أيضًا من الصين في عام 2017”.

اعلان

وللتذكير ، تم إبرام عقد اقتناء أربع بطاريات FD-2000B كجزء من زيارة الدولة التي قام بها الملك محمد السادس للصين في مايو 2016.

بالإضافة إلى نظام الدفاع الصيني الصيني طويل المدى FD-2000B ، الذي تنتظر المغرب ثلاث قطع منه ، تخطط المملكة أيضًا للحصول على أنظمة دفاع أخرى ، بما في ذلك American Patriot و Barak. -8 الإسرائيلية.

شاهد ايضا : آيت طالب يصرح لـ منبر24: الإصابات بأوميكرون في ارتفاع والمغرب مقبل على الموجة الخامسة لانتشار الوباء

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى