اعلان
اعلان
رياضة

المنتخب الفرنسي رابع المتأهلين لنصف نهائي أولمبياد “باريس 2024”

اعلان
اعلان

*عزيز المسناوي

اعلان

أكملت فرنسا عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي بفوزها على الأرجنتين بهدف دون رد (1-0 ) وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة 2 غشت الجاري على أرضية ملعب “نوفو ستاد دي” بمدينة بوردو، لحساب دور ربع نهائي الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وأحرز هدف منتخب فرنسا جون فيليب ماتيتا في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول، بينما ألغى حكم المباراة الهدف الثاني لذات المنتخب والذي وقعه اوليسي في الدقيقة 82.

هذا ولم تعرف باقي أطوار المباراة أي جديد على الرغم من الضغط الرهيب الذي فرضه لاعبو “التانغو”، إذ نجح منتخب فرنسا في إخراج المباراة إلى بر الأمان وتحقيق التأهل الى المربع الذهبي، ليضرب بذلك موعدا في الدور نصف النهائي مع منتخب مصر المتأهل على حساب منتخب باراغواي بركلات الترجيح (5-4)، عقب نهاية المباراة في وقتها الأصلي وكذا الشوطين الإضافيين بنتيجة التعادل (1-1).
وكان المنتخب المصري تصدر مجموعته الثالثة برصيد (7 نقاط)، من خلال انتصارين وتعادل واحد.

اعلان

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي هو الفريق العربي الثاني الذي يصل بعد 60 سنة لدور نصف النهائي، عقب تأهل المنتخب الوطني المغربي عصر اليوم بعد الفوز على المنتخب الأمريكي بنتيجة (4-0).

وبذلك يكتمل عقد المربع الذهبي للألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس: منتخب فرنسا ضد منتخب مصر، ومنتخب المغرب في مواجهة منتخب إسبانيا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى