اعلان
اعلان
مجتمع

النقابة الوطنية للصحة العمومية في وقفة احتجاجية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش يوم غد

اعلان

تخوض النقابة الوطنية للصحة العمومية ، وقفة احتجاجية أمام مديرية المركز متبوعة بمسيرة يوم الخميس 24 فبراير 2022 على الساعة التاسعة صباحا
أمام تنامي مستوى الاحتقان وسط شغيلة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ، عقدت النقابة الوطنية للصحة العمومية اجتماعا يومه الخميس 17 فبراير 2022 ، خصص لمناقشة أخر تطورات الوضع النقابي المتسم ,على المستوى الوطني, بتصاعد حدة الهجوم على حقوق و مكتسبات الشغيلة الصحية و بتمادي المسؤولين عن القطاع

الصحي في التعتيم حول مضامين مشروع الوظيفة العمومية الصحية و في اعتبار مستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية أطرا صحية من الدرجة الثانية . أما على المستوى المحلي، تواصل إدارة المركز سياسة الكيل بمكيالين و ازدواجية المعايير في تطبيق القوانين و المساطر الإدارية، و في نهج التسويف و المماطلة في تنفيذ التزاماتها السابقة.

اعلان

إننا في النقابة الوطنية للصحة العمومية إذ نسجل بكل أسف غياب إرادة حقيقية و فعلية لدى كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية و إدارة المركز من أجل إيجاد حلول واقعية و ملموسة لمشاكل المستخدمين فإننا عازمون على استئناف برنامجنا النضالي حتى تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة و المتمثلة أساسا في :
على المستوى الوطني :

• الافراج عن مسودة مشروع الوظيفة العمومية الصحية و إشراك ممثلين عن المراكز الاستشفائية الجامعية في مناقشتها .
• إيجاد حل جدري لمعضلة التقاعد بالمراكز الاستشفائية الجامعية .
على المستوى المحلي:

• الصرف الفوري للشطر الثاني من منحة كوفيد و تعويض المتضررين من الشطر الأول .
• إنشاء قاعدة بيانات معلوماتية تخص المستخدمين و ذويهم لتبسيط مسطرة استفادتهم من العلاجات بالمركز .

اعلان

• الاسراع في صرف مستحقات المستخدمين الخاصة بالترقية في الرتبة و الدرجة ، و كذا كافة التعويضات ( الحراسة و الإلزامية….
• إنصاف المتضررين من تنقيط منحة المردودية منذ تكليف المركز الوطني للمعالجة بحسابها .

• العمل على احترام مقتضيات المرسوم 562-14-2 فيما يخص تنظيم عرض العلاجات و الخريطة الصحية و المخططات الجهوية لعرض العلاجات لتخفيف الضغط على مستشفيات المركز و لا سيما مستشفى الأنكولوجيا و أمراض الدم و مستعجلات كل من مستشفيات الرازي و الأم و الطفل و ابن النفيس .
• الاسراع في إعادة تهيئة وفتح مستعجلات مستشفى إبن طفيل لتخفيف الضغط عن مستعجلات مستشفى الرازي التي أصبحت الوحيدة على مستوى عمالة مراكش .
• الإعلان الفوري عن مباريات للتوظيف تهم جميع الفئات لتعويض نزيف الاستقالات و الهجرة المتنامية لشغيلة المركز نحو قطاعات أخرى أكثر جاذبية .

• تفعيل ما جاء في تقرير اللجنة المشتركة حول المرافق الاجتماعية بالمركز ( مقاصف ، دور حضانة ، أكشاك ….) .
• التحرير الفوري لمحيط المركز من محتلي الملك العمومي الذين يستفزون الموظفين والمواطنين بشكل يومي واحترام اتفاقية 2018 الموقعة مع المجلس الجماعي.

و في الختام ندعو جميع الفيدراليين و الفيدراليات للمشاركة المكثفة في وقفة احتجاجية أمام مديرية المركز متبوعة بمسيرة يوم الخميس 24 فبراير 2022 على الساعة التاسعة صباحا. كما نهيب بهم التحلي بروح النضال و الالتفاف حول إطارهم العتيد من أجل تحقيق المطالب و صون المكتسبات.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى