اعلان
اعلان
سياسة

انطلاق منتدى الرؤساء التنفيذيين الافريقي بمشاركة أخنوش

اعلان

انطلقت اليوم الإثنين بأبيدجان، بمشاركة وفد المملكة المغربية الذي يقوده رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أشغال دورة 2023 من منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا حول موضوع “تحقيق النجاح رغم الأزمات.. من 300 إلى 3000: كيف يتم تسريع بروز جيل من الأبطال الأفارقة”.

ويروم هذا الموعد السنوي الهام للقطاع الخاص بإفريقيا (5 و6 يونيو)، الذي يشهد مشاركة أزيد من 1800 رئيس مقاولة، وعدد من صناع القرار في القطاع العام من إفريقيا والعالم، رفع تحدي تحويل الازمات الى فرص بشكل سريع ومستدام.

اعلان

ويتوخى المنتدى إطلاق تفكير عميق حول رفع تحديين أساسيين يتمثلان في تمكين القارة الافريقية من تحقيق سيادتها الاقتصادية في سياق يتسم بالأزمات والتنافس العالمي المتسارع. وكذا تأهيل “الدولة الاستراتيجية” بما يمكنها من تحديد وتشجيع الأولويات الكبرى لنمو القارة، وإدماجها في سلاسل القيم العالمية، علاوة على دعم المقاولات الكبرى التي تشكل دعامة للتنافسية وللمستقبل الاقتصادي لإفريقيا.

وفي إطار منتدى الرؤساء التنفيذيين، تقام جلسات تتيح للمشاركين اقتراح حلول كفيلة بتسريع بروز جيل جديد من الأبطال الأفارقة. كما سينكب المشاركون على بحث مواضيع أساسية، على غرار كيفية تحقيق انتقال طاقي ملائم بإفريقيا، وتأثير الاستغلال المعدني والصناعة الغذائية، وضرورة حضور افريقيا ضمن الرهانات العالمية الكبرى، والوسائل التي يتعين وضعها رهن إشارة المقاولات في مواجهتها للتضخم.

ويشارك المغرب في هذا المنتدى بوفد هام يقوده رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ويضم الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى