اعلان
اعلان
مجتمع

اوزود..دورة تكوينية تناقش السلامة الغدائية

اعلان

 

في إطار مشروع ” السلامة الغذائية وحفظ الصحة” نظمت جمعية الوسائط للتنمية المستدامة بازيلال دورة تكوينية لفائدة مشغلي المقاهي و الفنادق بازود بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتعاون مع جمعية المنعشين السياحيين بازود ، وذلك من 01/12/2020 إلى 04/12/2020 بفندق عجيل بازود.

اعلان

وتأتي هذه الدورة التكوينية في إطار تأهيل العنصر البشري ،خاصة و ان المرحلة الثالثة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اعطت اهتماما بالغا في تنمية وتأهيل العنصر البشري، من خلال تكوينات ملائمة و تقوية القدرات الانسانية في مجالات متعددة .

و خلال اليومين الأولين من هذه الدورة التكوينية ،تم عرض موضوع يتعلق ب ” السلامة الغذائية ،حفظ الصحة والسلامة المهنية بالمقاهي والمطاعم ” بالإضافة الى تقديم ورشات تطبيقية حول النظافة العامة بالمقاهي والمطاعم باستعمال تقنيات واليات جديدة .

وفي اليومين الاخيرين تم التطرق الى محور ” التواصل والعلاقة مع الزبناء ” باعتباره محورا أساسيا يتعلق بتحسين المستوى المعرفي للمشاركين باستخدام آليات للتواصل الفعال وكيفية التعامل مع مختلف انواع الزبائن ، تم عرض حول دور وأهمية الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات ، وفي الاخير تم تتويج المشاركين في هذه الدورة التكوينية بشواهد المشاركة وشواهد تقديرية .

اعلان

أطر أشغال الدورة كل من : سمير بيرو ،رئيس جمعية الوسائط للتنمية المستدامة ، عبد العزيز عاصيمي رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم ، عصام بن عسو رئيس مصلحة تحسين الدخل و الادماج الاقتصادي للشباب ، ورضوان منيع وحسن لغمام عن وكالة anapec بازيلال .

وأعرب المستفيدون من الدورة التكوينية عن ارتياحهم لما استوعبوه خلال أيامها الأربعة ،من معلومات ونصائح وإرشادات ذات صلة بعملهم ،والتي من شأنها الانعكاس إيجابا في تحسين الدخل اليومي الذي يبقى رهينا بتجويد الخدمات والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الزبائن ،خصوصا وان المنطقة بطابعها السياحي تعد محج أجناس مختلفة من الزوار السياح المغاربة والأجانب

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى