اعلان
اعلان
ثقافة وفن

بأغنيته “Carrousel”لمجرد يرفع موسيقى التراث المغربي إلى مستويات جديدة

اعلان

أزال النجم المغربي، سعد لمجرد، أمس الجمعة، الستار عن أحدث أعماله الغنائية المصورة، التي جمعته بالفنان البلجيكي من أصول مغربية “Enesse”.

اعلان

و عنون جديد لمجرد و”Enesse”، بعنوان “Carrousel” وهي من كلمات سعد لمجرد وأنس وتيف وميشال كرنينغ ومحمد المغربي، فيما عادت الألحان لسعد لمجرد وخليل شرادي، بينما أشرف الأخير على توزيع هذا العمل.

وإختار لمجرد أن يغني في “carrousel” بالفرنسية والمغربية، كما جمع هذا العمل بين البوب والموسيقى المغربية والشعبية في توفليفة فنية، فيها الكثير من الإبداع والترويج للتراث الموسيقي الغني.

و جرى تصوير هذا العمل، الذي احتل الرتبة الثانية بالطوندونس المغربي، على طريقة “الفيديو كليب”، تحت إشراف المخرج الفرنسي، كيوم دوران.

اعلان

يذكر أن سعد لمجرد، شرع منذ مدة في الترويج لهذا العمل، الذي كشف أن الهدف منه هو رفع موسيقى التراث المغربي إلى مستويات جديدة من خلال دمجها بالكورال، ألحان حديثة، وأصوات معاصرة.

من زاوية أخرى ، حصدت مؤخرا أغنية “قولي متى” للنجم المغربي سعد لمجرد جائزة أفضل أغنية لعام 2023، بالمهرجان الهندي “The Iconic Gold Award “

جدير بالذكر أن “قولي متى”، قد جمعت سعد لمجرد بالفنانة الهندية شريا غوشال، بينما جسدت النجمة الهندية جينفر وينجت بطولة الكليب، الذي جاء على شكل الأساطير القديمة، التي تروي حكاية أميرة ساحرة الجمال، يفرض عليها والدها الملك الزواج بأمير مملكة مجاورة، لتنجح في الهرب قبل موعد الزواج مع حبيبها ، الذي جسد دوره النجم المغربي سعد لمجرد.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى