اعلان
اعلان
مجتمع

بريديو وبريديات المغرب يخوضون اعتصاما مفتوحا، لهذه الأسباب – بيان –

اعلان

نفذ موظفو وموظفات مركز الفرز والتوزيع لبريد المغرب بأكادير، اعتصاما مرفوقا بوقفة احتجاجية داخل مقر المركز احتجاجا على الممارسات غير القانونية التي تتبناها بعض الوساط داخل الادارة مركزيا وجهويا.

الاعتصام جاء تنفيذا لبلاغ ثلاث نقابات هي النقابة الوطنية للبريد، النقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، الجامعية الوطنية للبريد واللوجيستيك، الداعي جميع البريديين والبريديات إلى الدخول في الإضراب والاعتصامات والاحتجاجات بمقرات العمل ابتداء من الساعة الثانية من يوم الأربعاء إلى نهاية الوقت القانوني للعمل من نفس اليوم.

اعلان

هذا وستخوض النقابات الثلاث الموقعة على البلاغ ابتداء من اليوم الخميس والجمعة 7و8 يناير 2021، إضرابا وطنيا مفتوحا خلال أيام العمل الأسبوعية ببريد المغرب وفروعه وبريد بنك، يتجدد كل يوم اثنين إلى غاية يوم الجمعة.

ويأتي تصعيد البريديين والبريديات بسبب ما وصفه البيان السياسات البائدة واليائسة التي تستهدف العمل النقابي ببريد المغرب وفروعه وبريد بنك، وتغليبها لسياسة الانتقام والوعيد، وغياب أية إرادة للإدارة في مفتوضات جادة ومسؤولة.

في السياق ذاته أكدت التنظيمات النقابية تشبثها بحقها في المفاوضات الجماعية المسؤولة والمتكافئة، محملة المدير العام كامل المسؤولية في هذا التصعيد الذي اضطرت إليه دفاعا عن كل البريديين والبريديات.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى