اعلان
اعلان
مجتمع

بنسليمان.. دورة تكوينية تحت عنوان ” التنمية الذاتية و تقنيات البحث عن عمل”

اعلان

 

بقلم : عشار أسامة

اعلان

احتضنت صباح اليوم منصة الشباب بمدينة بنسليمان المنجزة من طرف المبادرة الوطنية لتنمية البشرية في إطار تكوين و دعم الشباب حاملي المشاريع ، عقدت صباح اليوم بقاعة متعددة التخصصات جمعية مبادرة لدعم الشباب و تنمية التشغيل بشراكة مع وكالة أنبيك بوزنيقة بنسليمان .

صبحية تكوينية لفائدة شباب إقليم بنسليمان تحت عنوان ” التنمية الذاتية و تقنيات البحث عن عمل” ، من أجل مواكبة الشباب في شتى المجالات من أجل تحقيق الرقي المجتمعي و الاندماج السوسيوثقافي , خصوصا الشباب المقاول و حاملي المشاريع ….

حيث أنه استفاد من هذه الدورة ثلة من الشباب حاملي المشاريع و الطلبة الجامعيين و بعض رؤساء جمعيات المجتمع المدني بالإضافة إلى بعض المقاولين الذين يطمحون إلى الرقي و تطوير مقاولاتهم.

اعلان

وقد أطر هذه الدورة التكوينية كل من المديرة الإقليمية لوكالة أنبيك “إبتسام الأزرق” بالإضافة إلى مستشارها في التشغيل “سعيد الياسميني” , الذي تطرق بدوره إلى تعريف أنبيك ، كما تطرقوا لكيفية استعداد للمقابلات و ما هو الغرض من المقابلة و مراحلها ، بالإضافة إلى التنمية الذاتية ، كما قامت المسؤولة عن استشارات و التواصل بمنصة الشباب ” هاجر تمودن” بإعطاء تعريف شامل عن منصة الشباب بالإضافة إلى جل الخدمات التي تقدمها هذه المنصة من أجل دعم شباب إقليم بنسليمان.

 

حيث عرفت تفاعلا مهما من طرف الحاضرين الذين عبروا عن ارتياحهم و شكرهم لمثل هذه المبادرات الهادفة كالتي ستساهم في تطوير الفكر و الرقي به نحو الأفضل و تمكين المستفيدين من وضع خطط و برامج فعالة لتمكينهم من الاندماج في المجتمع و تحقيق النجاح المنشود في شتى مناحي الحياة، خصوصا في المجال الاقتصادي و المالي، ما ستمكنهم من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني بصفة عامة .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى