اعلان
اعلان
سياسة

بنكيران يطالب “الساخطين” من توقيع العثماني بالتزام الهدوء

اعلان

تحدث عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام الأسبق لحزب العدالة والتنمية، في بث مباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، موجها كلامه لأعضاء حزبه، الساخطين من توقيع أمينهم الحالي سعد الدين العثماني، على الاتفاق الثلاثي، الذي جمع المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل، حيث طالبهم بالتزام الهدوء.

 

اعلان

كلام بنكيران قال فيه: “لا يوجد ما يسرني في الحزب..ولم أغادر الحزب..لما كنت رئيسا للحكومة لم أكن أتدخل في قضية الصحراء إلا بإذن من الملك”.

 

وأضاف المتحدث نفسه المغرب يعرف ما يفعل وجلالة الملك يعرف مصلحة البلاد” مفيدا في نفس الوقت “أن توقيع العثماني على اتفاق التطبيع، رغم رفضه من البعض، ولكن دعوات إقالته من الحزب أرفضها، لأننا حزب مؤسسات، وأيضا نحن حزب يقود الحكومة، ولكن لا يمكن خذلان الدولة في قضية حرجة”.

اعلان

 

جدير بالذكر، أنه وقع كل من المغرب، وأمريكا، وإسرائيل، أمس الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، على إعلان ثلاثي مشترك في العاصمة الرباط، على هامش الزيارة الرسمية، التي يقوم بها للمغرب الوفدان الأمريكي والإسرائيلي، برئاسة مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي مائير بن شبات.

 

ووقع المسؤولان الأمريكي والإسرائيلي، ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، على هذا الإعلان إثر اجتماع مع الملك محمد السادس.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى