اعلان
اعلان
مجتمع

بولمان وقضية الإقصاء من الخريطة السياحية بالمغرب

اعلان

لعل أن الجميع يعرف ما تزخر به جهة فاس مكناس من مؤهلات طبيعية و سياحية تساهم بشكل أو بآخر في تنمية المجال الترابي و إنتعاش المناطق المعزولة و المنسية بجبال الأطلس المتوسط بمجهودات جمعيات السياحة الجبلية​ .

في غضون هذه الأيام خرج العديد من النشطاء الذين لهم إرتباط بالمنطقة التي لا تزال خارج الإدماج الاقتصادي والتثمين السياحي” بعريضة 500 توقيع من مختلف فعاليات الجهة​ فاس _ مكناس _ تازة _ الحاجب _ صفرو – بولمان …. مُوجهة إلى مجلس جهة فاس مكناس من أجل إدراجها ضمن جدول أعماله .

اعلان


إذ في تواصلنا مع محمد أوطايت رئيس فيدرالية أطلس بلا حدود في تصريح لموقعنا أكد لنا أن فكرة برمجة​ المشاريع السياحية بالإقليم عديدة ومسألة تفعيلها تتطلب تظافر الجهود وإبعاد المنطق السياسيوي الضيق ( هذا سياسي ديالنا والأصوات الإنتخابية _ باك صاحبي … ؟؟؟؟ )​ وضرورة إستحضار​ مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص و الإستحقاق و خاصة منطقة بولمان​ المقصية من السياسات العمومية في شتى القطاعات .​ ​

إد أفاد الفاعل المدني محمد أوطايت أنه من العيب أن تستفيد جمعيات معروفة وخاصة المحادية لمشرع سد أمداز والتي همها الوحيد هو المحدد الإقتصادي في عملية الإستثمار السياحي والإستفادة من الدعم ، دون التفكير في خلق مشاريع للشباب القروي و إنصاف المرأة الجبلية وإدماجها لإنعاش المنطقة والمساهمة في تنميتها على عدة مستويات بمشاريع الإقتصاد التضامني الإجتماعي أساسه​ القطاع السياحي الذي يأمل أن يغطي العزلة ويساهم بشكل تشاركي في مأسسة النمودج التنموي والعدالة المجالية بالإقليم والجهة .

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى