اعلان
اعلان
دولي

تركيا ..إستقبال 18 مليون مسافر في أبريل

اعلان

استقبلت المطارات التركية رقما قياسيا جديدا بلغ 18 مليون مسافر في أبريل، مع زيادة حركة الطيران في الرحلات الداخلية والدولية بنسبة تزيد عن 50 في المائة، وفق ما أعلنته المديرية العامة لهيئة المطارات الحكومية، أمس الأربعاء.

وكشفت المديرية نفسها، في بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية، أن المطارات التركية استقبلت حوالي 9,7 ملايين مسافر على متن رحلات دولية في أبريل، بنسبة زيادة تبلغ 55,1 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما قام حوالي 8.3 ملايين مسافر برحلات داخلية في أبريل، بزيادة قدرها 52.9 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها.

اعلان

وتابع المصدر عينه أن المطارات التركية خدمت أكثر من 178 ألف طائرة الشهر الماضي، بزيادة قدرها 28 بالمائة على أساس سنوي، مشيرا إلى أن مطار إسطنبول، أكبر مطار جوي في البلاد، استقبل 6.6 ملايين مسافر في أبريل، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 48 بالمائة.

وفي الوقت ذاته، استقبل مطار “صبيحة كوكجن”، ثاني أكثر المطارات ازدحاما في البلاد، ويقع على الجانب الأسيوي من إسطنبول، ما مجموعه 3.3 ملايين مسافر.

وبالمقارنة مع الشهر نفسه من عام 2023 زادت حركة الركاب المحلية في المطار بنسبة 55 بالمائة، وزادت حركة الركاب الدولية بنسبة 63 بالمائة، ما أدى إلى زيادة إجمالية في حركة الركاب بنسبة 59 بالمائة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى