اعلان
اعلان
ثقافة وفن

تنسيقية أعوان السلطة تعبر عن استنكارها الشديد لما تضمنته إحدى حلقات سلسلة كوميدية

اعلان
اعلان

أعربت تنسيقية أعوان السلطة عن استنكارها الشديد مما تضمنته إحدى حلقات السلسلة الكوميدية “صلاح وفاتي” التي تعرض حاليا عبر قناة “الأولى” يوميا بعد الإفطار، معتبرة أنها تضمنت مشاهد مسيئة إلى المهنة.

وأصدرت التنسيقية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بيانا استنكاريا كشفت فيه أنها تلقت بقلق شديد واستياء بالغ الحلقة الأخيرة من السلسلة الكوميدية سالفة الذكر التي تطعن في مهنة أعوان السلطة.

اعلان

وواصل البيان: “نحن نؤمن بأهمية احترام جميع المهن والمهنيين، بمن فيهم أعوان السلطة الذين يقدمون خدماتهم بشكل مخلص ومسؤول للمجتمع، يجب على وسائل الإعلام والمحتوى الترفيهي أن يتحلى بالحس الوطني والمسؤولية الاجتماعية، وأن يتجنب نشر المحتوى الذي يسيء إلى المهن والمهنيين بطريقة تقلل من قيمتهم وتشوّه صورتهم في العامة”.

وطالبت تنسيقية أعوان السلطة بضرورة التفكير بعناية في الرسائل التي يتم نقلها من خلال وسائل الإعلام، والتشجيع على إنتاج محتوى يعكس الواقع بشكل إيجابي ويسهم في تعزيز التفاهم والاحترام بين جميع فئات المجتمع.

جدير بالذكر أنه سبق أن أثارت السلسلة الكوميدية “أولاد يزة” جدلا واسعا بعد إقدام نقابات التعليم على الاحتجاج وتقديم شكاية ضدها لدى “الهاكا”؛ وهو الأمر الذي يطرح تساؤلات حول الرقابة على الأعمال الفنية بالمغرب.

اعلان

و من جهته قال الناقد الفني المغربي عبد الكريم واكريم إن “أي عمل إبداعي، سينمائيا كان أو تلفزيونيا أو أدبيا، نجد فيه شخصيات غير سوية تنتمي إلى قطاع ما؛ وإذا خرج كل قطاع للاحتجاج وممارسة الرقابة على العمل الفني، فيجب وقف جميع الأعمال الفنية على هذا الأساس”، مضيفا أنه “يجب الوعي ومعرفة أن العملية الفنية لا تستقيم بدون حرية”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى