اعلان
اعلان
مجتمع

جرادة ..تنصيب رجال السلطة الجدد بالإقليم

اعلان

احتضنت قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر عمالة إقليم جرادة يومه الثلاثاء 22 غشت 2023 ، حفل تنصيب السادة رجال السلطة الجدد المعينين بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي باشرتها وزارة الداخلية؛ بحضور عدد من المنتخبين و السلطات القضائية ، رؤساء وممثلو المصالح الأمنية والخارجية، ممثلو المنظمات السياسية والنقابية و الغرف المهنية، وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.


وبهذه المناسبة أوضح السيد العامل في كلمته أن هذه الحركة الانتقالية تأتي في إطار تنزيل التعليمات الملكية السامية الداعية الى اتخاد التدابير اللازمة من اجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، من خلال تكريس وملائمة معايير الكفاءة و الاستحقاق في تولي المسؤولية في أفق إعطاء دينامية جديدة و إيجابية تجعل الإدارة في خدمة المواطنين .

اعلان


ودعا السيد العامل رجال السلطة الجدد في هذا الصدد الى نهج سياسة القرب والإنصات لمشاكل وانتظارات المواطنين واعتماد مقاربة قائمة على التتبع اليومي و الميداني لمختلف المشاريع و المبادرات التي تكتسي أهمية قصوى لدى المواطنين، إضافة الى العمل بجدية ومسؤولية وتكامل بين السلطات المحلية و المنتخبة ومختلف المصالح الممثلة محليا في اطار عملهم اليومي.
وفي هذا الصدد اوضح السيد العامل ان الإقليم يشهد عدة اوراش مهمة وحيوية في مجموعة من المجالات كورش تشجيع الاستثمار وتشجيع مناخ الأعمال، داعيا الجميع من منتخبين ورجال سلطة و مسؤولي المصالح المعنية الى الانخراط في مقاربة جدية ومسؤولة للدفع بوتيرة تنزيل مختلف الاوراش التي هي في طور الإنجاز و العمل على تجاوز العراقيل التي قد تعترض تنزيلها ، مع الجزم و الحزم في حق كل من يعرقل انجاز أي مشروع بدون سند قانوني أو وجه حق؛ كما أهاب بكافة القوى الحية بالإقليم – كل من موقعه – إلى الابتعاد عن المزايدات و التقاطبات العقيمة وتغليب المصلحة العامة و العمل على رفع تحدي التغيير بدعم الدينامية التنموية التي يشهدها الإقليم، لاسيما تلك المتعلقة بالتأهيل الحضري و المشاريع الاستثمارية، منبها الجميع الى تبعات هدر الزمن التنموي الذي يصعب تداركه.


ودعا بهذه المناسبة جميع الفاعلين محليا وإقليميا الى تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للسادة رجال السلطة الجدد ليواصل إقليم جرادة مسيرته التنموية على مستوى جميع الميادين.
بعد ذلك قدم السيد العامل السادة رجال السلطة الجدد المعينين بهذا الاقليم ، مشيدا بنظرائهم المغارين على ما أسدوه من خدمات طيلة فترة اشتغالهم بهذا الإقليم .
ويتعلق الامر بالسادة:
الحسن مجيديلة: تم تعيينه في منصب الكاتب العام لعمالة إقليم جرادة خلفا للسيد ادريس بنعزوز الدي تم تعيينه كاتبا عاما ملحقا لوالي جهة فاس مكناس؛
لحسن بصار: الذي تم تعيينه في منصب باشا مدينة تويسيت خلفا للسيد محمد بلعريف؛
عبد الحق بالمكي: تم تعيينه في منصب قائد قيادة بني يعلى (دائرة أحواز جرادة الشمالية) خلفا للسيد هشام يشو؛
مصطفى مرنيش: الذي تم تعيينه في منصب قائد قيادة كفايت (دائرة أحواز جرادة الجنوبية) خلفا للسيد محمد نويري؛
عمر أزنكض: تم تعيينه قائد قيادة أولاد سيدي عبد الحاكم (دائرة عين بني مطهر) خلفا للسيد محمد أبو يعلى؛
ياسين كزمري: تم تعيينه في منصب قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة جرادة خلفا للسيد عزيز رزقي؛
كمال بوعرفة: تم تعيينه في منصب قائد قيادة تيولي (دائرة أحواز جرادة الشمالية) خلفا للسيد عبد الحفيظ الجفوفي؛
فيصل الزاوي: تم تعيينه في منصب قائد رئيس الملحقة الإدارية المسيرة بباشوية جرادة.
كما تمت مغادرة كل من السادة:
توفيق امعناوي: الذي تم تعيينه قائد نائب رئيس منطقة طنجة المتوسط بعمالة إقليم الفحص أنجرة؛
إبراهيم النعماني: تم تعيينه في منصب قائد ملحقة إدارية بإقليم كلميم؛
محمد الناظيفي: تم تعيينه في منصب قائد ملحقة إدارية بإقليم خريبكة.
كما تم إجراء حركة انتقالية داخلية في صفوف السادة رجال السلطة همت كل من:
سفيان بونية: تم تعيينه كقائد رئيس الملحقة الإدارية حاسي بلال خلفا للسيد عبد المالك العيساوي الذي تم الحاقه بباشوية جرادة؛
محمد لقشع: تم تعيينه كخليفة قائد ملحق بباشوية عين بني مطهر.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى