اعلان
اعلان
سياسة

جريدة منبر24 تستنكر الاعتداء على مراسلتها ليلى سديرة

اعلان

أصدرت جريدة منبر24 بلاغا شديد اللهجة تستنكر من خلاله ما تعرضت له الزميلة المراسلة ليلى سديرة بقيادة المناصرة بمدينة القنيطرة، حيث جاء البلاغ كالتالي :
“على إثر الاعتداء والتعنيف المبالغ فيه الذي تعرضت له مراسلة جريدة منبر 24 ليلى سديرة رفقة زملاء ٱخرين لها، أثناء تغطيتهم لحدث بدوار ولاد عسال قيادة مناصرة إقليم القنيطرة، يومه الأحد 5 ماي 2023.
تعنيف تظهر بعض صوره في مشاهد فيديو وثقت الاعتداء والتهديد المباشر بالـذبــح من طرف امرأة بعين المكان، يظهر أن التغطية الإعلامية التي كان سينجزها المراسلون ستؤثر لا محالة على وضعها.

إن جريدة منبر 24 الالكترونية، وهي تتابع بقلق وامتعاض شديدين هذه المشاهد والاعتداء المباشر والصريح والتهديد والتعنيف الذي تعرض له المراسلين، تعلن للرأي العام ما يلي :
* تضامنها المطلق واللامشروط مع مراسلة الجريدة أثناء قيامها بمهامها المنتدبة لها رفقة زملاء ٱخرين بدوار ولاد عسال قيادة مناصرة .

اعلان

” استنكارها الشديد وبأشد العبارات لهذا الاعتداء الشنيع والتهديد المباشر بالـذبــْح لمراسلة الجريدة.
* تحميلها مسؤولية حماية المراسلين المعتمدين للسلطات المحلية والأمنية أثناء قيامهم بواجبهم المهني المؤطر بالقوانين الجاري بها العمل.
* مطالبة السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للقنيطرة إلى اتخاذ الاجراءات القانونية إزاء هذا الاعتداء والتعنيف والتهديد بالـذبــْح وترتبب الجزاءات القانونية ضد المرأة المعتدية ومرافقيها.
* دعوة الجسم الصحفي إلى رص الصفوف واستنكار مثل هذه الممارسات التي تهدف إلى تكبيل المراسلين المعتمدين والصحفيين وعرقلة مهامهم النبيلة لإيصال صوت المواطن وهمومه للرأي العام”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى