اعلان
اعلان
ثقافة وفن

جماعة واد إفران تستعد لإحتضان الأيام الثقافية الثانية

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

بمناسبة الذكرى الـ 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه الميامين، تنظم جماعة واد إفران التابعة للنفوذ الترابي لإقليم إفران بشراكة مع جمعية مجد واد إفران للرياضة وبدعم من عمالة إقليم إفران و المجلس الإقليمي لإفران، في الفترة الممتدة من 2 إلى 4 غشت القادم، فعاليات النسخة الثانية للأيام الثقافية، احتفاء بهذه الذكرى المجيدة، وذلك تحت شعار “ندرة الموارد المائية أية حلول بجماعة واد إفران”.

ويزخر برنامج الدورة الثانية بفقرات متنوعة، في مقدمتها عروض فنية وأنشطة متميزة، مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، ويضم في طبقه الفني سهرات فنية بمشاركة ألمع نجوم الفن الأمازيغي مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة لإبراز مواهبهم الفنية و تفجير طاقاتهم الإبداعية.
وكعادة النسخة السابقة ستحضر عدد من الفرق الفلكلورية المحلية لإبراز مختلف الفرق الفنية باعتبارها تراثا فنيا ثقافيا لاماديا يتطلب العناية والإهتمام.
ومن المنتظر أن تستقطب هذه الدورة الثانية عددا من الزوار محليا وجهويا ووطنيا خصوصا أنها تتزامن مع العطلة الصيفية وعودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وفي تصريح خص به رئيس جماعة واد إفران «باخيي ناصيري» جريدة منبر 24 الإلكترونية، أكد أن هذه الأخيرة جندت جميع امكانياتها التقنية واللوجستيكية من أجل إنجاح الأيام الثقافية وجعلها في طليعة المهرجانات على المستوى الجهوي لجهة فاس – مكناس ومساهمتها في خلق رواج اقتصادي بمركز واد إفران وزاوية افران فضلا عن دورها في الترفيه والتنشيط السياحي والثقافي والفني. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه بالموازاة مع فعاليات هاته الأيام سيتم تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الإمتحانات الإشهادية وطاقات رياضية تنحدر من جماعة واد إفران بصمت مشوارها الرياضي بميداليات على الصعيد الوطني، بغية تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء.
وأضاف المتحدث أن الجماعة تراهن على حضور جماهيري قياسي، سيؤثث فضاءات الأيام الثقافية التي تعد متنفسا حقيقيا للساكنة المحلية التي تحج بكثرة للاستمتاع بفقراتها وكذا فرصة للزوار لاكتشاف المؤهلات الطبيعية المختلفة التي تزخر بها جماعة واد إفران خاصة وإقليم إفران عامة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى