اعلان
اعلان
مجتمع

جمعيات المجتمع المدني بمكناس تستشيط غضبا

اعلان

استشاطت فعاليات المجتمع المدني بمكناس، اليوم الثلاثاء، غضبا بعدما أن ضاقت ضرعا بسبب حرمنها من صرف منحة سنة 2019، حيث قامت بتوجيه ثلاث مراسلات نتوفر على نسخة منها؛ الأولى وجهت إلى السيد رئيس جماعة مكناس، أما الثانية والثالثة وجهتا إلى السيد عامل عمالة مكناس.

المراسلة الأولى طالبت من خلالها فعاليات المجتمع المدني رئيس جماعة مكناس بصرف منحة 2019 المخصصة لجمعيات المجتمع المدني باعتبارها لم تتوصل بها لحد الآن، والتي تمت المصادقة عليها من ضمن ميزانية جماعة مكناس لسنة 2019.

اعلان

المراسلة الثانية كانت بمثابة طلب التماس بضرورة تدخل عامل عمالة مكناس العاجل لحل مشكل صرف منحة 2019 التي توجد في ذمة جماعة مكناس.

المراسلة الثالثة فقد كانت فحواها كامتداد للثانية تذكيرية نظرا لعدم ورود أي رد في الموضوع من طرف عامل عمالة مكناس.

هذا وقد أكدت فعاليات المجتمع المدني عزمها واستمرارها في خوض نضالها قصد الحصول على مستحقاتها المشروعة، ومؤكدة أيضا عزمها للمضي قدما نحو ضرب كل اقصاء ممنهج يتنافى مع ما خوله دستور 2011 باعتبار أن المجتمع المدني أضحى شريكا للنهوض بالشأن المحلي، وأيضا المساهمة في التنمية المحلية، ثقاقيا واجتماعيا واقتصاديا، لكن مع تعاقب هذا المجلس ترتب عنه اقصاء وتهميش ولا يكن أي اعتبار لهذا المجتمع المدني الذي يلعب دورا طلائعيا بشهادة الجميع بل أكثر من ذلك حظي بشكر من جلالة الملك في خطاب العرش وما قدمه في زمن كورونا.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى