اعلان
اعلان
مجتمع

جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء تستنكر تصرفات الممثل “عزيز داداس” في مقطع فيديو

اعلان
اعلان

أصدر مكتب جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء،بلاغا صارم اللغة، معربا من خلاله عن استيائه الكبير ،بعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي للممثل ” عزيز داداس” وهو يرتدي بدلة المحاماة بشكل سيء ويقوم بإشهار منتجات وسلع بالية، إذ إعتبر المكتب هذا الفعل بمتابة ضرب صارخ للقواعد القانونية .

اعلان

وإستنكر نفس المصدر “مكتب جمعية المحامين الشباب “هذا التصرف غير القانوني و اللأخلقي في حق مهنة المحاماة، للسيد عزيز داداس.

وواصل البلاغ أن فحوى مقطع الفيديو المتداول يسجل مايلي:
– مساّ خطيرا بالقيمة والهيبة المهنية للمحامي
بالمغرب، وضربا صارخا لقواعد الشرف المهني والمقتضيات القانونية المدنية والجنائية، كما يعتبر جريمة كاملة الأركان والشروط و تستوجب الجزاء .

و أضاف أنه من الأدوار الأصيلة للمؤسسات المهنية ،نقباء ومجالس، التصدي الصارم لهذه التصرفات واتباع الإجراءات القانونية الازمة قصد الحد منها وإيقافها لتجنب التفشي والإنتشار .

اعلان

وواصل المكتب موضحا للرأي العام أن شريط الفيديو
لاعلاقة له بواقع عمل المحامي وهيبته وشرفه وكرامته، وأن هذه التصرفات لا ينوى منها إلاتقزيم مكانة المحامي العالية ورسالته النبيلة ،معتبرا أن الفن كان على مر القرون وسيلة للنطق بالحق وتشخيص الواقع وليس المس بشرف وكرامة المهن المنظمة .

و خلص البلاغ أن المكتب عازم على اتخاذ حزمة من الإجراءات الكفيلة برد شرف وكرامة المحامي في تنسيق إيجابي مع المؤسسة المهنية واتخاذ المتطلب ،خاتما نصه ب”عاشت مهنة المحاماة حرةً أبية.”

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى