اعلان
اعلان
مجتمع

جمعية تطلعات المرأة تنظيم مشروع تأهيل وتشجيع نساء جرادة على المشاركة في القرار التنموي بجماعة جرادة

اعلان
اعلان

باشرت  جمعية تطلعات المرأة ، في تنظيم مشروع « تأهيل وتشجيع نساء جرادة على المشاركة في القرار التنموي بجماعة جرادة » لفائدة الفاعلات الجمعويات والرائدات والمقاولات نساء مدينة جرادة و الشباب ما بين 18 و 29 سنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

ويأتي هذا البرنامج حسب البلاغ، في إطار برنامج « مشاركة مواطنة والمنفذ من طرف unops » الذي يهدف إلى مواطبة الإصلاحات وتقوية مساهمة منظمات المجتمع المدني المغربي في تعزيز دولة الحق والقانون والديموقراطية والتنمية الإجتماعية والإقتصادية.

اعلان

كما يهدف هذا البرنامج بشكل خاص إلى تحسين البيئة المؤسساتية والقانونية لمنظمات المجتمع المدني المغربي وتقوية مساهمتهم في تحديد وتنفيذ وتتبع السياسات العمومية.

ويسعى المشروع حسب ذات البلاغ، إلى تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص بين الرجال والنساء بمدينة جرادة، عبر دعم قدرات النساء في المجال الجمعوي والسياسي وتحسيسهن ومصاحبتهن للانخراط في القرار التنموي المحلي بهدف تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الرجال والنساء بمدينة جرادة.

وتتمثل أنشطة المشروع المنظم من طرف جمعية تطلعات المرآة، في تنظيم 4 دورات تكوينية لتقوية قدرات 30 امرأة في مواضيع، «آليات الديموقراطية التشاركية، وإعداد وبلورة المشاريع التنموية، إدماج مقاربة النوع في السياسات العمومية، تتبع وتقييم السياسات العمومية » بالإضافة إلى تنظيم ثلاث حملات تحسيسية وتواصلية مع النساء بجرادة، وتنظيم دورة تكوينية في موضوع إدماج المرأة في السياسات العمومية، ثم تنظيم ندوة حول مشاركة المرأة في السياسة بجرادة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى