اعلان
اعلان
مجتمع

جمعية حقوقية تراسل وكيل الملك بابتدائية أسفي بشأن الشطط في إستعمال السلطة من طرف بعظ عناصر القوات المساعدة

اعلان

راسلت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع آسفي وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بآسفي حول
تجاوزات واستغلال السلطة بصفة انفرادية وبدون إذن من الرؤساء من طرف عناصر من القوات المساعدة ومما جاء فيها :.
السيد وكيل جلالة الملك المحترم/
تحية حقوقية وبعد،
توصلنا في الفرع المحلي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بوثائق و فيديوهات متعلقة بتدخل من طرف رئيس فرقة الحرس الإداري التابع للملحقة الإدارية 10 ومعه عنصرين من القوات المساعدة بتاريخ 12/09/2020 وبرفقتهم سيدة بحسب الشكاية الموجهة من طرف السيدة (س. أ.ن) فهم طرقوا بابها بقوة وعنف محاولين تكسيره وهي تعرضت للضرب والتعنيف في عقر دارها من طرف السيدة مرافقة رجال القوات المساعدة وتحت حمايتهم  وذلك بحضور الشهود الدين عاينوا الواقعة وأدلوا بشهاداتهم المكتوبة.
وحيت أن عناصر القوات المساعدة ورئيس فرقة الحرس الإداري للملحقة الإدارية العاشرة قد قاموا بتدخل غير قانوني بحيث لم  يكونوا قد استصدروا إدنا من رئيسهم والمثمتل في شخص السيدة قائدة الملحقة الإدارية العاشرة ودون حضورها مما يعد تعسفا وشططا واستقواء على المواطنين العزل وتجاوزا للمهام الموكولة لرجال القوات المساعدة.
وحيث أن السيدة( س. أ. ن) القاطنة ب رقم 11 زنقة القبة حي سيدي واصل بآسفي  قد تقدمت بشكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بآسفي تحت عدد 2958/3101 /2020 بتاريخ 18/09/ 2020 تضمنت كل هده الوقائع  و شكاية للسيد القائد الإقليمي للقوات المساعدة في نفس التاريخ والموضوع
لهده الأسباب ولأجل ما ذكر نتوجه إليكم  بمراسلتنا هده في إطار التنبيه والإشارة للخروقات والتجاوزات التي تطال حقوق الإنسان والتي نعتبر الواقعة المعروضة أمامكم من ضمنها على أمل اتخاذ الإجراءات الضرورية والقانونية في الموضوع .

وتقبلوا عبارات التقدير والســـــلام

اعلان

 

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى