رئيس جمهورية القبائل: العسكر الجزائر ابتز فرنسا بالغاز لإلغاء مقابلتي التلفزية

IMG 20221005 WA0022
5 أكتوبر 2022 - 6:51 م

زربي مراد

 

في أول تعليق له على قرار إلغاء السلطات الفرنسية لبرنامج تلفزي لقناة محلية كانت سيستضيفه، قال فرحات مهني، رئيس جمهورية القبائل، أن الأسباب لازالت مجهولة إلى حدود اللحظة.
فرحات مهني وفي مقطع فيديو بثه حديثا على حسابه الخاص على “التويتر“، توجه بالشكر للصحافي الذي كان سيجري معه الحوار لإخباره بتفاصيل إلغاء البرنامج الحواري، مشيرا إلى أن حركته بصدد إصدار بلاغ توضيحي في الساعات القليلة المقبلة.

واتهم زعيم حركة “الماك” المطالبة باستقلال منطقة القبائل عن الجزائر، النظام العسكري الحاكم بقصر المرادية بالضغط على الحكومة الفرنسية للتدخل لإلغاء برنامجه الحواري على قناة “سي نيوز” المحلية.
وأوضح زعيم “الماك”، أن تهديد نظام العسكر بإلغاء زيارة رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، إلى الجزائر في 9 أكتوبر الجاري، من أجل التفاوض حول توريد الغاز، فرض على الحكومة الفرنسية التدخل لإلغاء البرنامج الحواري الذي كان سيحل ضيفا عليه.
يشار إلى أن فرحات مهني هو مؤسس حركة “الماك” المطالبة باستقلال “الشعب الأمازيغي القبائلي” المضطهد تحت الحكم العسكري، عن الجزائر، كما يرأس الحكومة القبائلية المؤقتة بمنفاه بفرنسا، حيث يقيم حاليا.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .