اعلان
اعلان
عربية ودولية

جمهورية جنوب السودان تصفع كابرانات الجزائر وبن بطوش:”لا نعترف بالجمهورية الوهمية” (وثيقة)

اعلان

 

زربي مراد

اعلان

بعد تناسل ادعاءات الجزائر والبوليساريو بخصوص اعتراف جمهورية جنوب السودان بالجمهورية المزعومة في تندوف، خرج وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان، ماييك أيي دينغ، عن صمته لينسف كل تلك الادعاءات.

ونفى ماييك أيي دينغ بشكل قاطع أن تكون بلاده قد اعترفت بالجمهورية الوهمية، مؤكدا أن جنوب السودان لا تعترف إلا بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأوضح ماييك أيي دينغ في رسالة رسمية بعث بها إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وتم تعميمها بنيويورك، أن اجتماع مسؤولين ببلاده بأفراد من جبهة البوليساريو، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، لا يعني بأي حال من الأحوال أن جمهورية جنوب السودان تعترف بهم.

اعلان

وأكد وزير خارجية جنوب السودان عزم بلاده تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة لشعبيهما الصديقين، مضيفا في رسالته أن جمهورية جنوب السودان بقيادة الرئيس سلفا كير ميارديت، “تحيي وتشيد بالملك محمد السادس.

وكان نائب رئيس جمهورية جنوب السودان التقى، الثلاثاء الماضي، بممثلي جبهة البوليساريو الانفصالية، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وهو ما استغلته وسائل الإعلام الجزائرية، بما فيه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، للترويج بأن جنوب السودان عبرت خلال هذا اللقاء، عن تأييدها لانفصال الصحراء عن المغرب.

كما زعمت جبهة البوليساريو الانفصالية في بيان نشرته على منابرها الإعلامية، استئناف علاقاتها الديبلوماسية مع جنوب السودان.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى