اعلان
اعلان
مجتمع

الوكيل العام للملك ببني ملال يؤكد على جواز التلقيح للولوج للمحاكم

اعلان

الوكيل العام للملك ببني ملال يؤكد على جواز التلقيح للولوج للمحاكم :

أكد وكيل الملك ببني ملال على ضرورة إدلاء المحامين والأطر القضائية والإدارية بالجواز الصحي أو شهادة عدم التلقيح للولوج الى محاكم الدائرة.
ونفى الوكيل ،عبد الرحيم الزيدي، في بلاغ توضيحي توصل به” منبر 24″ عن الأخبار التي جاء بها بلاغ نقيب هيئة المحامين ببني ملال، بسماح المحامين لدخول المحاكم دون توفرهم على جواز التلقيح، مشددا على أنه يخالف الظروف التي تم فيها النقاش وكذا مضامينه ،علما أن مسألة بلوغ المناعة الجماعية مسألة علمية يسند الأمر فيها إلى ذوي الاختصاص.

وفي سياق إلزامية إدلاء المحامين بالجواز الصحي، أشار المصدر ذاته ،أنه يأتي في إطار تنفيذ مقتضيات المرسوم بمثابة قانون الصادر بتاريخ 23 مارس 2020، بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنه، وإعمالا لمضامين البلاغين الصادرين عن الحكومة بشأن تنفيذ المرسوم أعلاه اللذان ألزمت الإدلاء بوثيقة الجواز الصحي أو بشهادة الإعفاء من التلقيح لولوج الإدارات العمومية.
وأشاد الأخير أنه بخصوص حالة الطوارئ الصحية والإعلان عنها وكيفية تنظيم عملية الولوج لمحكمة الإستئناف ببني ملال والمحاكم الابتدائية بدائرة نفوذها، تم عقد لقاءات كان آخرها يوم 13 من يناير الجاري، والذي تدارس من خلاله وضعيات الملحقين من غيرهم ، فاقترح النقيب مهلة إلى يوم الاثنين لتدبير الامر.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى