اعلان
اعلان
مجتمع

حادثة دمنات “تعري واقع التهيش والإقصاء” بالمنطقة

اعلان

اعتبر محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، بأن فاجعة دمنات “تعري واقع التهميش والفقر والإقصاء” الذي تشهده المنطقة.

وأوضح الغلوسي، في تدوين نشرها عبر منصة فيسبوك، بأن الحادث الذي وصفه بـ”المأساوي”، والذي استيقظت على وقعه دمنات فجر أمس الأحد، “يفضح كل البرامج والسياسات التنموية بمدينة دمنات، وكل المناطق الجبلية المحيطة بها”، متسائلا عما إذا كانت هذه الواقعة ستوقظ المسؤولين لرفع الضرر عن ساكنة المنطقة.

اعلان

واعتبر الحقوقي أن “مدينة دمنات ذات التاريخ المشرق والحضارة العريقة منذ القدم تعيش تهميشا مقصودا”، مضيفا أن “أهلها وكل المناطق المجاورة لها يعاقبون لاعتبارات غير مفهومة”.

وأشار المحامي إلى أن “مدينة دمنات والمناطق المجاورة يتم حرمانها من المرافق الحيوية والخدمات العمومية والبنيات التحتية وغيرها”، متسائلا “متى سيتم إعادة الاعتبار لساكنة هذه المنطقة عبر تنمية حقيقية”.

ويشار إلى أن 24 شخصا لقوا مصرعهم، فجر يوم أمس الأحد، في حادثة سير مميتة جراء انقلاب حافلة للنقل المزدوج على الطريق الرابطة بين مدينة دمنات وجماعة سيدي بو لخلف بإقليم أزيلال.

اعلان

وكان الضحايا، الذين ينحدرون من دوار آيت عنيناس بجماعة آيت تمليل، في طريقهم إلى السوق الأسبوعي بدمنات، قبل أن تنقلب الحافلة التي كانوا على متنها، وهو ما أسفر عن وفاة 22 منهم بمكان وقوع الحادث على مستوى دوار آيت واكريم، فيما لفظ اثنان آخران أنفاسهما الأخيرة في مستشفى القرب بدمنات.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى